الجولة الملكية بإفريقيا عززت “ريادة” المغرب في القارة (مركز الدراسات الإسبانية المغربية)

الجولة الملكية بإفريقيا عززت “ريادة” المغرب في القارة (مركز الدراسات الإسبانية المغربية)

الجمعة, 14 مارس, 2014 - 13:58

مدريد – قال رئيس مركز الدراسات الإسبانية المغربية ميغيل أنخيل غارسيا بويول إن الجولة الإفريقية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس في كل من مالي وكوت ديفوار وغينيا والغابون، عززت “ريادة” المغرب في القارة الإفريقية.
وأوضح بويول غارسيا، يوم الجمعة في تصريح لمكتب وكالة المغرب العربي للأنباء بمدريد، أن المشاريع الاجتماعية والاقتصادية التي دشنت واتفاقيات التعاون المتعددة الموقعة خلال الجولة الملكية شكلت دليلا ساطعا وقاطعا على الاهتمام الذي يوليه جلالة الملك لتنمية القارة الإفريقية.
وأضاف رئيس هذا المركز، الذي يوجد مقره بسرقسطة (شمال إسبانيا)، أن الزيارات التي قام بها جلالة الملك للبلدان الإفريقية الأربعة أكدت، مرة أخرى، الأهمية التي يوليها المغرب للتعاون جنوب-جنوب، ولبروز دينامية اقتصادية واجتماعية متبادلة المنفعة، تحد من تبعية إفريقيا.
وبعد أن أبرز الصدى الكبير الذي تركته الجولة الملكية عبر العالم لاسيما في إسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية، تابع ميغيل بويول أن التزام المغرب لفائدة إفريقيا والأفارقة جسدته زيارات جلالة الملك المختلفة، مما سيمكن من وضع تجربة المملكة في مختلف المجالات رهن إشارة القارة الإفريقية.
يشار إلى أن مركز الدراسات الإسبانية المغربية يروم تعزيز الحوار والتعاون والتبادل الثقافي والتلاقح بين البلدين، كما يعمل على تعزيز الروابط بين المجتمع المدني في المغرب وإسبانيا من خلال مجموعة من الأنشطة الأكاديمية والسياسية والاقتصادية والثقافية والتربوية.

اقرأ أيضا

السياحة المغربية.. إطار تحفيزي وإشارات قوية للمستثمرين (وزارة)

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 15:58

أفادت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بأن المغرب وضع عدة تدابير تحفيزية جذابة للرفع من جاذبية الاستثمار في الإيواء والترفيه السياحيين، مما يوفر فرصا استثمارية لا مثيل لها.

مجلس النواب يختتم الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023-2024

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 14:45

اختتم مجلس النواب، اليوم الخميس، الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023-2024 للولاية التشريعية الحادية عشرة (2021-2026).

التغيرات المناخية.. المغرب قادر على تقديم أجوبة مبتكرة (السيدة بنعلي)

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 14:40

أكدت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، اليوم الخميس بالرباط، أن المغرب قادر على تقديم أجوبة مبتكرة في إطار الجهود العالمية لمواجهة التحديات المرتبطة بالتغيرات المناخية.