الجمعية الاستشارية للبرلمانيين من أجل المحكمة الجنائية الدولية تدعو إلى العمل من أجل تصديق شامل على نظام روما

الجمعية الاستشارية للبرلمانيين من أجل المحكمة الجنائية الدولية تدعو إلى العمل من أجل تصديق شامل على نظام روما

الجمعة, 5 ديسمبر, 2014 - 20:26

الرباط – دعا المشاركون في الدورة الثامنة للجمعية الاستشارية للبرلمانيين من أجل المحكمة الجنائية الدولية وسيادة القانون، المنبثقة عن الشبكة الدولية (برلمانيون من أجل التحرك العالمي)، في ختام أشغالهم مساء يوم الجمعة بالرباط، إلى التحرك من أجل تصديق جميع دول العالم على نظام روما.

وأكد “مخطط عمل الرباط من أجل الوقاية من الفظاعات ودولة الحق القانون والمحكمة الجنائية الدولية”، الذي صادقت عليه الدورة، أن التصديق الشامل على نظام روما يشكل ضرورة من أجل تطبيق مبدأ المساواة أمام القانون ومن أجل الردع الفعال الذي يحول دون ارتكاب الجرائم الأكثر خطورة ذات الصلة بالقانون الدولي.

ولبلوغ هذا الهدف، اقترح مخطط العمل إطلاق حوار مع جميع البرلمانيين من مختلف المشارب السياسية للتوصل إلى توافق وطني ومتعدد الأطراف من أجل رفع العقبات التي تحول دون التصديق على نظام روما، وضمان أن تقوم الحكومات بالتصديق أو الانضمام لهذه المعاهدة. كما شدد المخطط على ضرورة تكثيف الجهود من أجل ضمان عالمية هذا النظام.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.