آخر الأخبار
الجزائر لم تلتقط رسائل السلم المغربية وتمادت في سياستها العدائية الممنهجة تجاه المملكة (السيد محمد ابيض)

الجزائر لم تلتقط رسائل السلم المغربية وتمادت في سياستها العدائية الممنهجة تجاه المملكة (السيد محمد ابيض)

الخميس, 31 أكتوبر, 2013 - 11:14

الرباط – قال السيد محمد ابيض الامين العام للحزب الاتحاد الدستوري إن الجزائر لم تلتقط رسائل السلم التي ما فتئ المغرب يرسلها في إطار حسن الجوار، بل إنها ، مقابل ذلك ، تتمادى في نهج سياسة عدائية ممنهجة تجاه المملكة .

وأضاف السيد ابيض ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء تعليقا على قرار المغرب استدعاء سفيره من الجزائر للتشاور إن الجزائر “بنهجها لهذه السياسة العدائية تحاول، يائسة ، عرقلة مسلسل التنمية الاقتصادية والاجتماعية الذي ينخرط فيه المغرب “، مبرزا أن هذه السياسة لن تزيد المغرب القوي بجبهته الداخلية المعززة إلا قوة وصمودا.

وأكد السيد ابيض انه أصبح واضحا للجميع سواء داخل المغرب أو خارجه أن الجزائر تستعمل أساليب دنيئة في التشويش على المسيرة التنموية للمغرب انطلاقا من حقدها الدفين على المملكة ، مضيفا أن استفزازات الجزائر المتواصلة بلغت حدا لا يمكن معه للمغرب أن يقف مكتوف الايدي.

وشدد السيد ابيض ، من جهة أخرى ، على أن المغرب حريص على الحفاظ على العلاقات في إطار المغرب العربي وسياسة حسن الجوار والسلم والتعاون الجدي من أجل بناء فضاء مغاربي .

يذكر أن ما يسمى بنزاع الصحراء “الغربية” هو نزاع مفروض على المغرب من قبل الجزائر، إذ تطالب (البوليساريو)، وهي حركة انفصالية تدعمها السلطة الجزائرية، بخلق دويلة وهمية في منطقة المغرب العربي.

ويعيق هذا الوضع كل جهود المجتمع الدولي من أجل التوصل إلى حل لهذا النزاع يرتكز على حكم ذاتي موسع في إطار السيادة المغربية، ويساهم في تحقيق اندماج اقتصادي وأمني إقليمي.

اقرأ أيضا

تكريم المغرب بالقاهرة تقديرا لجهوده في دعم التعاون بين جامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي في مجال مكافحة الاتجار والانتشار غير المشروع للأسلحة الصغيرة والأسلحة الخفيفة

الأحد, 25 أغسطس, 2024 في 19:18

تم اليوم الأحد بالقاهرة تكريم المملكة المغربية تقديرا لجهودها في دعم وإنجاح التعاون بين جامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي في مجال مكافحة الاتجار والانتشار غير المشروع للأسلحة الصغيرة والأسلحة الخفيفة في الدول الأعضاء بالجامعة.

الدوري الماسي لألعاب القوى.. سفيان البقالي يفوز بسباق 3000 متر موانع بملتقى سيليزيا

الأحد, 25 أغسطس, 2024 في 17:01

فاز البطل الأولمبي سفيان البقالي، اليوم الأحد، بسباق 3000 متر موانع بملتقى سيليزيا ببولندا، المحطة الـ 12 من منافسات الدوري الماسي لألعاب القوى.

القنيطرة.. اندلاع حريق بسوق لبيع الملابس المستعملة (سلطات محلية)

الأحد, 25 أغسطس, 2024 في 0:06

أفادت السلطات المحلية بإقليم القنيطرة أن حريقا اندلع، مساء اليوم السبت، بسوق لبيع الملابس المستعملة، المعروف بجوطية ابن عباد، والكائن بالدائرة الحضرية المعمورة بالقنيطرة.