الجزائر: (كومنتاري مغازين) تحذر من تنامي أنشطة تنظيم القاعدة بمخيمات تندوف

الجزائر: (كومنتاري مغازين) تحذر من تنامي أنشطة تنظيم القاعدة بمخيمات تندوف

الثلاثاء, 25 مارس, 2014 - 17:27

واشنطن – حذرت المجلة الأمريكية الشهرية (كومنتاري مغازين)، في نشرتها الأخيرة، من تنامي أنشطة التجنيد، التي يقوم بها تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي بمخيمات تندوف، بتواطؤ مع قيادة (البوليساريو)، التي يدعمها النظام الجزائري.

وأكد كاتب المقال التحليلي، مايكل روبين، الباحث ب(أمريكن أنتربرايز إنستيتيوت)، والمحاضر ب(نافال بوستغرادييت سكولز سانتر أوف سيفيل ميليتيري رولايشنز)، أن “الجزائر تدعم وتحتضن دائما جبهة البوليساريو بمخيمات تندوف، التي أصبحت اليوم مجالا لتجنيد مقاتلي تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي”.

وأبرز هذا المتخصص السابق في شؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالبنتاغون، نجاح الاستراتيجية الشاملة التي وضعها المغرب في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف الديني، معربا عن أسفه لكون هذا النجاح المغربي يواجه “جوارا يدعم الإرهاب كآلية للسياسة الخارجية”.

وأشاد مايكل روبين باجتماع وزراء الداخلية العرب الذي احتضنته مؤخرا مراكش، والذي عبر في بيانه الختامي عن “رفضه الحازم للإرهاب مهما كانت دوافعه وأساليبه، وشجبه للخطاب الطائفي الذي يغذي الإرهاب ويثير الفتنة والتباغض”.

اقرأ أيضا

السياحة المغربية.. إطار تحفيزي وإشارات قوية للمستثمرين (وزارة)

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 15:58

أفادت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بأن المغرب وضع عدة تدابير تحفيزية جذابة للرفع من جاذبية الاستثمار في الإيواء والترفيه السياحيين، مما يوفر فرصا استثمارية لا مثيل لها.

مجلس النواب يختتم الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023-2024

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 14:45

اختتم مجلس النواب، اليوم الخميس، الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023-2024 للولاية التشريعية الحادية عشرة (2021-2026).

التغيرات المناخية.. المغرب قادر على تقديم أجوبة مبتكرة (السيدة بنعلي)

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 14:40

أكدت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، اليوم الخميس بالرباط، أن المغرب قادر على تقديم أجوبة مبتكرة في إطار الجهود العالمية لمواجهة التحديات المرتبطة بالتغيرات المناخية.