آخر الأخبار
الجزائر: الرئيس بوتفليقة يؤدي اليمين الدستورية لولاية رابعة

الجزائر: الرئيس بوتفليقة يؤدي اليمين الدستورية لولاية رابعة

الإثنين, 28 أبريل, 2014 - 12:42

الجزائر – أدى الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة ، يوم الاثنين ، اليمين الدستورية لولاية رابعة، بعد فوزه في انتخابات 17 أبريل الجاري.
وظهر رئيس الدولة مرة أخرى خلال حفل بقصر الأمم، بثته مباشرة القناة التلفزيونية الرسمية، على كرسي متحرك كما كان الحال عليه يوم التصويت.
وبعد أدائه اليمين الدستورية (94 كلمة) بصوت خافت، شكر الرئيس بوتفليقة ، في كلمة مقتضبة ، كل من ساهموا في نجاح هذا الاقتراع الرئاسي الذي رفض غريمه علي بن فليس نتائجه بعد حصوله سوى على 12 في المائة من الأصوات المعبر عنها.
وأعلنت مكونات المعارضة مقاطعتها لحفل أداء اليمين الدستورية، لاسيما جبهة القوى الاشتراكية التي نددت بالعنف الذي طال “مواطنينا إثر احتجاجهم سلميا بعد الانتخابات”.
وسبق للرئيس بوتفليقة أن وعد في كلمة عممت بعد إعلان النتائج النهائية لهذه الانتخابات من طرف المجلس الدستوري، أنه سيتوجه إلى الجزائريين عن قريب، من أجل تجديد التزاماته، والتزامه بمسعى التشييد الوطني، الذي ينوي استكماله، والكشف عن خطة العمل خلال المرحلة القادمة.

اقرأ أيضا

السيدة بنعلي تسلط الضوء بالنرويج على التقدم الكبير الذي أحرزه المغرب في قطاع الطاقة النظيفة

الجمعة, 30 أغسطس, 2024 في 21:57

سلطت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، الضوء على التقدم الكبير الذي أحرزه المغرب في قطاع الطاقة النظيفة ومجالات الكهرباء والتنمية المستدامة، وذلك خلال أشغال الدورة الـ24 لمؤتمر أعمال البحار الشمالية 2024، الذي انعقد في الفترة من 26 إلى 29 غشت الجاري بالنرويج.

المدارس الصيفية بالقدس، مناسبة لترسيخ وعي الناشئة بأهمية الحفاظ على الموروث التاريخي والحضاري للقدس وفلسطين

الجمعة, 30 أغسطس, 2024 في 17:18

اختارت إدارة مؤسسة “ايبان” المقدسية أن تزاوج بين التربية والترفيه في أنشطتها المدرجة في إطار برنامج “المدارس الصيفية” 2024، في أسبوعه الأخير، وترسيخ وعي الناشئة بأهمية الحفاظ على الموروث التاريخي والحضاري للقدس وفلسطين.

أولى لقاحات جدري القردة تصل إلى الكونغو “في الأيام المقبلة” (مدير منظمة الصحة العالمية)

الجمعة, 30 أغسطس, 2024 في 16:13

أعلن مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، اليوم الجمعة، أن أولى اللقاحات ضد مرض جدري القردة ستصل في الأيام المقبلة إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية