الجديدة : تسليم الدفعة الأولى من بطاقة الإقامة لمواطنين من جنسيات مختلفة في إطار عملية تسوية وضعية الأجانب المقيمين بصفة غير قانونية

الجديدة : تسليم الدفعة الأولى من بطاقة الإقامة لمواطنين من جنسيات مختلفة في إطار عملية تسوية وضعية الأجانب المقيمين بصفة غير قانونية

السبت, 12 أبريل, 2014 - 12:26

الجديدة – نظم أمس الجمعة بالجديدة حفل تم خلاله ، تسليم الدفعة الأولى من بطاقة الإقامة لمواطنين من جنسيات مختلفة مقيمين بصفة غير قانونية بمدينة الجديدة .

وتندرج هذه العملية الاستثنائية ، التي استفاد منها مواطنون من سوريا والسينغال وغينيا ومصر وتونس والهند وجزر القمر ، في إطار تسوية وضعية الأجانب المقيمين بالمغرب بصفة غير قانونية ، طبقا للتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس المتعلقة بالسياسة الجديدة للهجرة بالمملكة .

وللإشارة فقد تم حتى الوقت الراهن قبول 12 طلبا من أصل 132 طلبا من مختلف الجنسيات، تم إيداعها من طرف الراغبين في تسوية وضعية إقامتهم لدى مكتب الأجانب بعمالة الإقليم.

ويتعلق الأمر ب 76 مواطنا من السينغال ، و28 سوريا ، و13 مواطنا من كوت ديفوار ، و 3 من مالي ، و3 من غينيا ، و2 من موريتانيا ، و2 من الكاميرون ، إضافة إلى هندي واحد ، ومواطن قمري ، وتونسي ، وكونغولي ، ومصري .

وبهذه المناسبة رحب عامل إقليم الجديدة السيد معاد الجامعي ، الذي ترأس الحفل ، بهؤلاء المواطنين بإقليم الجديدة ، مؤكدا أن بطاقة الإقامة ستمكنهم من العيش بشكل قانوني بتراب الإقليم ، والعمل به في ظروف حسنة وإطار شرعي، في ظل القوانين الجاري بها العمل بالمغرب.

وعبر عدد من المهاجرين في تصريحات لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن سعادتهم بحصولهم على بطاقة الإقامة والتي ستمكنهم من العيش بالمغرب بصفة قانونية، موضحين أن هذه البطاقة ستمنحهم الفرصة للعمل داخل تراب الإقليم في إطار قانوني وشرعي.

وأشادوا في هذا السابق بالمبادرة الملكية السامية ، التي منحتهم الفرصة للإقامة بالمغرب والعيش فيه بشكل قانوني وفي ظروف إنسانية وحسنة.

يذكر أن المغرب أطلق في فاتح يناير الماضي عملية استثنائية لتسوية وضعية الأجانب، تمتد إلى غاية 31 دجنبر 2014، والتي تندرج في إطار التوجيهات الملكية المتعلقة بالسياسة الجديدة للهجرة بالمملكة.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.