آخر الأخبار
الجديدة.. السيد صديقي يتفقد سير الاستعدادات لتنظيم الدورة 15 لمعرض الفرس

الجديدة.. السيد صديقي يتفقد سير الاستعدادات لتنظيم الدورة 15 لمعرض الفرس

الأربعاء, 11 سبتمبر, 2024 - 20:57

     الجديدة – قام وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات محمد صديقي، اليوم الأربعاء، بزيارة لمركز المعارض محمد السادس بالجديدة، من أجل الوقوف على سير الاستعدادات والتدابير المتعلقة بالدورة الخامسة عشر لمعرض الفرس، المزمع تنظيمها من فاتح إلى سادس أكتوبر 2024.

   وأكد السيد صديقي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الزيارة التفقدية لفضاء إقامة الدورة 15 لمعرض الفرس، التي ستعقد تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تندرج في إطار تتبع سير الأشغال والاستعدادات قبل الافتتاح الرسمي.

   وأضاف أن الدورة الحالية ستشهد مشاركة أكثر من 100 عارض و40 دولة، كما ستعرف نقاشا عميقا من خلال محاضرات تهم سلسلة الفرس وتنميتها والابتكار والرقمنة ومستجدات التكنولوجيا.

   ولفت الوزير إلى أن عملية تثمين سلسلة الفرس، التي تأتي في إطار عقد البرنامج حول الفرس الموقع خلال السنة الماضية، ستدعم بشكل خاص الفلاحين الصغار والكسابة ومربي الفرس على الصعيدين المحلي والوطني، وكذا الحرفيين والسياحة القروية.

   وأشار إلى أن المعرض، الذي يضطلع بدور مهم في الترويج لسلسلة الفرس وتنميتها، يشكل مناسبة للتأكيد على الأهمية التي يكتسيها الخيل في التراث الثقافي للمملكة، موضحا أنه “من المرتقب أن تقدم دورة سنة 2024 برنامجا غنيا وفي مستوى الحدث، يشمل تظاهرات رياضية وندوات وعروضا في الفروسية الاستعراضية ومسابقات في التبوريدة ومعارض متنوعة.

   من جهته، أكد الحبيب مرزاق مندوب المعرض، أن هذه الزيارة التفقدية تندرج في إطار متابعة الأشغال الجارية المتعلقة بالدورة 15 من معرض الفرس، كما تعكس الأهمية الكبيرة التي توليها الوزارة لهذا الحدث الدولي.

   وفي تصريح مماثل، أوضح حميد بنعزو الكاتب العام لجمعية معرض الفرس، أن زيارة وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات لمركز المعارض محمد السادس بالجديدة، تأتي في سياق الزيارات التفقدية الرامية إلى الوقوف على تقدم الاستعدادات لهذه الدورة، المنظمة تحت شعار” تربية الخيول في المغرب: الابتكار والتحدي”.

اقرأ أيضا

برلمان.. الشروع في تلقي طلبات الحصول على الاعتماد الصحافي برسم السنة التشريعية 2024-2025

الأربعاء, 11 سبتمبر, 2024 في 20:13

أعلن البرلمان بمجلسيه عن الشروع في تلقي طلبات الحصول أو تجديد الاعتماد الصحافي لدى البرلمان برسم السنة التشريعية 2024-2025.

جامعة الدول العربية … اجتماع من أجل حث دول أمريكا اللاتينية والكاريبي على دعم جهود دولة فلسطين في الحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

الأربعاء, 11 سبتمبر, 2024 في 17:08

انعقد اليوم الأربعاء بالقاهرة اجتماع لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين مع عدد من سفراء وممثلي بعثات دول أمريكا اللاتينية والكاريبي المعتمدين لدى جمهورية مصر العربية، من أجل بحث حث هذه الدول على دعم حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في منظمة الأمم المتحدة.

المنتخب المغربي يشارك في الأولمبياد العالمي للشطرنج ببودابست (جامعة)

الأربعاء, 11 سبتمبر, 2024 في 17:03

يشارك المنتخب المغربي للشطرنج في الأولمبياد العالمي للعبة، الذي أنطلق أمس الثلاثاء ببودابست، ويستمر إلى غاية 23 شتنبر الجاري، وفق ما ذكره بلاغ للجامعة الملكية المغربية للشطرنج.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية