آخر الأخبار
الجالية المغربية بمدريد تحتفل بعيد العرش

الجالية المغربية بمدريد تحتفل بعيد العرش

الخميس, 1 أغسطس, 2024 - 21:04

مدريد – احتفلت الجالية المغربية المقيمة في مدريد وضواحيها، مساء أمس الأربعاء، في أجواء مليئة بالفخر والبهجة، بالذكرى الخامسة والعشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين.

واجتمع أكثر من 500 شخصية مغربية، من بينهم أكاديميون ومحامون ورجال أعمال وأطر وتجار ورياضيون وفاعلون جمعويون، في فوينلابرادا (ضاحية مدريد) لتخليد هذه الذكرى في أجواء احتفالية.

وشكلت هذه المناسبة فرصة لأعضاء الجالية المغربية للتعبير عن تهانيهم الحارة لجلالة الملك وتجديد تأكيد ارتباطهم بالعرش العلوي المجيد.

وتميز الاحتفال، الذي نظم تحت رعاية سفارة المملكة في إسبانيا والقنصلية العامة للمغرب في مدريد، ببرنامج فني غني ومتعدد أحياه الفنان المغربي عبد الرحيم الصويري وفنانون شباب من بينهم نجاة رجوي وحسام حمومي ومحسن نشيط.

وفي تصريحات لوكالة المغرب العربي للأنباء، سلط أفراد من الجالية المغربية المقيمة في إسبانيا الضوء على الدينامية التنموية التي تشهدها عدة مجالات في المملكة، تحت قيادة جلالة الملك، معربين عن افتخارهم بالعناية السامية التي يوليها جلالته للمغاربة المقيمين في الخارج.

كما جرى تكريم عدد من الشخصيات نظير نجاحها المهني والخدمات التي قدمتها للجالية المغربية في مدريد وضواحيها.

اقرأ أيضا

الصحراء المغربية.. موقف فرنسا يعزز جهود السلام والاستقرار في المنطقة (خبير مكسيكي)

الخميس, 1 أغسطس, 2024 في 14:29

أكد الخبير المكسيكي في العلاقات الدولية، بيدرو دياز دي لافيغا، أن دعم فرنسا لسيادة المغرب على صحرائه يشكل دعامة قوية للجهود المبذولة من أجل تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة.

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها على وقع الأخضر

الخميس, 1 أغسطس, 2024 في 12:37

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الخميس، على وقع الأخضر، حيث تعزز مؤشرها الرئيسي “مازي” بنسبة 0,2 في المائة ليستقر عند 14.012,04 نقطة.

تحت قيادة جلالة الملك، المغرب أضحى نموذجا اقتصاديا في إفريقيا والشرق الأوسط (وسيلة إعلام بلغارية)

الخميس, 1 أغسطس, 2024 في 11:50

أكد موقع “ستاندارت نيوز” البلغاري أن المغرب، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أضحى نموذجا في مجال النمو الاقتصادي والابتكار في إفريقيا والشرق الأوسط.