الجائزة الكبرى للقفز على الحواجز.. تتويج نادي الفروسية للقوات المسلحة الملكية بوجدة

الجائزة الكبرى للقفز على الحواجز.. تتويج نادي الفروسية للقوات المسلحة الملكية بوجدة

الأحد, 30 يوليو, 2023 - 17:53

وجدة – فاز المقدم عمر عسيلي، من نادي الفروسية للقوات المسلحة الملكية بوجدة، يوم السبت، بالجائزة الكبرى للمباراة الوطنية للقفز على الحواجز لفئة نجمتين، التي احتضنتها حلبة الفروسية بحديقة لالة عائشة بوجدة، في الفترة ما بين 28 و30 يوليوز الجاري، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للفروسية.

وبعد أن اجناز بنجاح الجولة الأولى من هذه المسابقة المخصصة للخيول (1,30 م – 1,35 م) في زمن قدره 73 ثانية و83 جزء من المائة، أحرز المقدم عسيلي صحبة الفرس “غافيراس أونو”، اللقب، بعد فوزه في مباراة السد الفاصلة التي أنهاها في ظرف 63 ثانية و82 جزء من المائة.

وعاد المركز الثاني إلى ممثل المدرسة الملكية للخيالة بتمارة، النقيب سليمان المنضور، رفقة الفرس “جيو”، بعد مباراة السد الفاصلة التي أنهاها في زمن قدره 51 ثانية و36 جزء من المائة، فيما كان المركز الثالث من نصيب الرائد خليل مجدولين (المدرسة الملكية للخيالة بتمارة)، بصحبة الفرس “شيرفاس”، والذي أنهى المطاف في زمن قدره 69 ثانية و53 جزء من المائة.

وتضمن برنامج هذه المباراة 21 مسابقة، منها، على الخصوص، مسابقات لفئات الهواة، والصغار، والكبار.

وفي نهاية هذه المسابقة، أشرف والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة – أنجاد، معاذ الجامعي، بحضور، على الخصوص، قائد الحامية العسكرية بوجدة، وشخصيات أخرى مدنية وعسكرية، على تقديم الكؤوس والجوائز على الفائزين في هذه التظاهرة.

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم السبت على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.

الداخلة تعيش على إيقاع الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:11

انطلقت مساء أمس الجمعة بالداخلة، فعاليات الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة لذكرى عيد العرش المجيد.