الثنائي سارة وإسماعيل والفنان غيمس يفتتحان الدورة الأولى من مهرجان “تغازوت أمازينغ”

الثنائي سارة وإسماعيل والفنان غيمس يفتتحان الدورة الأولى من مهرجان “تغازوت أمازينغ”

السبت, 3 أغسطس, 2024 - 21:50

تغازوت – افتتح الثنائي سارة وإسماعيل والفنان غيمس، مساء أمس الجمعة، الدورة الأولى من مهرجان “تغازوت  أمازينغ”، المنظم من قبل وكالة الإنتاج الثقافي”سيفين بي إم”.

وهكذا، سافر الثنائي سارة وإسماعيل بصوتيهما بالجمهور في رحلة موسيقية تجمع بين التراث والموسيقي العصرية، حيث قاما بتحديث الألحان الأمازيغية التقليدية وأدخلا عليها نكهات موسيقية عصرية تتناسب مع الأذواق الحديثة.

كما تميزت الأمسية الافتتاحية لهذا الحدث بحفل موسيقي صاخب أحياه المغني الكونغولي ميتر غيمس، الذي يتميز بأسلوبه الموسيقي الذي يمزج بين الهيب هوب والرقص، مع لمسات من موسيقى البوب والموسيقة اللاتينية.

وتقدم الدورة الأولى من مهرجان “تغازوت أمازينغ”، الممتدة إلى غاية 10 غشت الجاري، برنامجا موسيقيا متنوعا بأزيد من 18 حفلا موسيقيا على مدار تسعة أيام.

وستتميز المرحلة الأولى من هذا المهرجان، بمشاركة العديد من الفنانين بما في ذلك دادجو، فهد بن شمسي، وذ دالاس، أوم، مهدي قموم، كناوة ديفيسيون، جوبانتوجا، وأفريقيا باند موروكو، جوليان مارلي، المهدي نصولي، ولارتيست.

وحسب المنظمين، وبالموازاة مع الحفلات الموسيقية، سيستمتع زوار المهرجان بسحر وجمال “خليج تغازوت” النابض بالحياة، عبر تجرية مميزة لاستكشاف ما تزخر به هذه المحطة الشاطئية من مؤهلات سياحية مهمة.

ويأتي اختبار اسم “أمازينغ” للمهرجان، من مزيج مستوحى من “Amazigh” و “Amazing” الانجليزية، حيث يعكس هذا الاندماج التوازن بين التراث الثقافي للمنطقة والتجربة الاستثنائية التي يعد المهرجان بتقديمها.

ويهدف مهرجان “خليج تغازوت” إلى أن يصبح الموعد الصيفي الذي لا محيد عنه، حيث يحتفل بالثراء الثقافي والطاقة الإبداعية للمنطقة.

اقرأ أيضا

طنجة تحتضن النسخة الأولى من سباق دواثلون “الفائزون ” الدولي

الأحد, 4 أغسطس, 2024 في 14:43

جرت اليوم الأحد بكورنيش اكزناية (طنجة ) النسخة الأولى من دواثلون “الفائزون ” “The triumphers” الدولي ، بمبادرة من الجمعية الرياضية “طنجير تريومف تيم ““Tangier Triumph Team”.

الانتقال الطاقي.. سامانثا باور تبرز الانجازات الهامة للمغرب

السبت, 3 أغسطس, 2024 في 18:48

أبرزت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، سامانثا باور، التقدم الكبير الذي أحرزه المغرب في مجال الانتقال الطاقي، مشيرة إلى دوره كـ”مسرع” لهذا التحول نحو الاقتصاد الأخضر على المستوى الإقليمي.

اجتماع بالرباط لاستعراض المشاريع المائية المزمع تنفيذها

السبت, 3 أغسطس, 2024 في 14:20

ترأس وزير التجهيز والماء السيد نزار بركة، أمس الجمعة بالرباط، اجتماعا بالمديرية العامة لهندسة المياه، خصص لاستعراض المشاريع المائية المزمع تنفيذها وفق الأولويات المتضمنة في الخطاب الملكي السامي بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرین لعید العرش المجید.