آخر الأخبار
التوقيع على بروتوكول تعاون في المجال الأمني بين المغرب والبحرين

التوقيع على بروتوكول تعاون في المجال الأمني بين المغرب والبحرين

الأربعاء, 12 مارس, 2014 - 20:29

مراكش – وقع المغرب والبحرين، يوم الأربعاء بمراكش، بروتوكول تعاون في المجال الأمني، وذلك على هامش أشغال الدورة ال 31 لمجلس وزراء الداخلية العرب.

وقد وقع هذا بروتوكول وزير الداخلية السيد محمد حصاد ونظيره البحريني الشيخ رشيد بن عبد الله آل الخليفة، وذلك بحضور الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية السيد الشرقي الضريس .
وقال وزير الداخلية البحريني في تصريح للصحافة ، إن هذا البروتوكول يندرج في إطار تعزيز علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين في المجال الأمني.
وأضاف أن التعاون في المجال الأمني يكتسي ، في الوقت الراهن ، أهمية متزايدة ، في ضوء التحديات التي يواجهها العالم العربي ، مشيرا إلى أن هذه الدورة تشكل مناسبة لتدارس هذا التعاون مع باقي الدول العربية.
وأكد الوزير البحريني أن الدول العربية مدعوة إلى إعطاء دفعة جديدة للتعاون الأمني، وذلك بغرض تحديد أكثر للتحديات التي يتعين مواجهتها على هذا المستوى.

 

اقرأ أيضا

انعقاد اجتماعات رفيعة المستوى بالرباط حول المشروع الاستراتيجي لأنبوب الغاز الإفريقي الأطلسي نيجيريا-المغرب (مكتب)

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 14:01

انعقدت، خلال الفترة من 15 إلى 19 يوليوز الجاري بالرباط، اجتماعات عمل رفيعة المستوى، حول المشروع الاستراتيجي لأنبوب الغاز الإفريقي الأطلسي بين نيجيريا والمغرب، جمعت كافة البلدان التي سيعبر منها الأنبوب وممثلي المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا.

أولمبياد باريس 2024.. ياسين الرحموني ونور السلاوي يطمحان لتقديم صورة مشرقة عن الفروسية المغربية

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 13:43

تطمح رياضة الفروسية المغربية، التي ستكون ممثلة بكل من الفارس ياسين الرحموني والفارسة نور السلاوي في أولمبياد باريس (26 يوليوز- 11غشت 2024)، إلى التوقيع على مشاركة متميزة وتقديم صورة مشرقة عن ممارسة هذا الصنف الرياضي في المغرب.

نوال المتوكل “فخورة” بإعادة انتخابها نائبة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية، وتأمل أن يحصد المغرب أكبر عدد من الميداليات في الأولمبياد

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 10:32

أعربت البطلة الأولمبية المغربية السابقة نوال المتوكل، اليوم الجمعة، عن “فخرها” بإعادة انتخابها نائبة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية، متمنية أن يحصد المغرب أكبر عدد من الميداليات في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024.