آخر الأخبار
التوقيع على اتفاقية شراكة بين حزبي الاستقلال والاتحاد من أجل حركة شعبية الفرنسي

التوقيع على اتفاقية شراكة بين حزبي الاستقلال والاتحاد من أجل حركة شعبية الفرنسي

الإثنين, 18 نوفمبر, 2013 - 18:12

باريس – وقع حزبا الاستقلال والاتحاد من أجل حركة شعبية الفرنسي اليوم الاثنين بباريس اتفاقية شراكة يلتزم بموجبها الحزبان بإقامة اتصالات منتظمة بينها وتبادل وجهات النظر بشكل معمق حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وتنص الاتفاقية التي وقعها السيدان حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال وجان فرانسوا كوبي رئيس الاتحاد من أجل حركة شعبية على تبادل وجهات النظر حول الوضعية السياسية بكل من المغرب وفرنسا وبشأن العلاقات بين البلدين وحول تطور السياق الاقليمي والدولي ،على أن يتم الحوار بين الحزبين في اطار لقاءات منتظمة يتفق الطرفان على تحديد مواضيعها.

كما يلتزم الطرفان بمقتضى الاتفاقية بتبادل الزيارات المنتظمة للوفود والسهر على تيسير اللقاءات بين القياديين وكبار المسؤولين السياسيين والبرلمانيين والنساء المنخرطات في العمل السياسي والشباب المنتخبين.

كما سيعملان على تعزيز المبادلات بين دوائر التفكير والخبراء والمنظمان المدنية بالبلدين فضلا عن دعم التعاون الثنائي في كافة المجالات.

واتفق الحزبان أيضا على الانخراط في الدعم المتبادل للتضامن النضالي وتنسيق جهودهما على مستوى التجمعات الدولية للأحزاب السياسية التي ينضمان إليها.

وسيعمل الحزبان على إنشاء لجنة تتبع تسهر على تقييم وتنفيذ هذا الاتفاق الذي يستمر خمس سنوات قابلة للتجديد.

وتهدف هذه الاتفاقية حسب الحزبين الى إثراء وتطوير المبادلات السياسية ضمن إطار الاتصالات السياسية بين قيادتيهما وعيا منهما بأهمية الحوار الفرنسي المغربي من أجل مستقبل الحوار المتوسطي، وبأن العلاقات بين الأحزاب السياسية يجب أن تساهم بشكل ملموس في تطوير العلاقات المغربية الفرنسية.

 

اقرأ أيضا

طارق السكتيوي يوجه الدعوة لـ 22 لاعبا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بباريس

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 19:10

وجه مدرب المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، طارق السكتيوي، الدعوة لـ 22 لاعبا، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، التي ستجرى بالعاصمة الفرنسية باريس في الفترة الممتدة ما بين 26 يوليوز و11 غشت 2024.

أسبوع الفرس 2024 .. المقدم رئيس سفيان شنتاف يفوز بالبطولة الوطنية العسكرية للقفز على الحواجز للفئة “باء”

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 18:28

فاز المقدم رئيس سفيان شنتاف، اليوم الخميس، صحبة الفرس “غارالدا”، بلقب البطولة الوطنية العسكرية للفئة “باء” في القفز على الحواجز، برسم الدورة ال39 لأسبوع الفرس المقام حاليا بالمركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم بشأن تحديد اختصاصات وتنظيم قطاع التربية الوطنية والتعليم الأولي

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 15:36

صادق مجلس الحكومة، اليوم الخميس، على مشروع المرسوم رقم 2.24.328 بتحديد اختصاصات وتنظيم قطاع التربية الوطنية والتعليم الأولي.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية