آخر الأخبار
التوقيع بالرباط على اتفاقيتي ضمان وقرض بقيمة 1,5 مليار درهم للمساهمة في تمويل المرحلة الثانية من مشروع ميناء طنجة المتوسط الثاني

التوقيع بالرباط على اتفاقيتي ضمان وقرض بقيمة 1,5 مليار درهم للمساهمة في تمويل المرحلة الثانية من مشروع ميناء طنجة المتوسط الثاني

الثلاثاء, 17 ديسمبر, 2013 - 17:02

الرباط- تم اليوم الثلاثاء بالرباط التوقيع على اتفاقيتي ضمان وقرض بقيمة 1,5 مليار درهم بين وزارة الاقتصاد والمالية والصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي، تخص المساهمة في تمويل المرحلة الثانية من مشروع ميناء طنجة المتوسط الثاني.

ووقع الاتفاقيتين وزير الاقتصاد والمالية السيد محمد بوسعيد، والمدير العام للصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي السيد عبد اللطيف يوسف الحمد. وتروم الاتفاقيتان المساهمة في تمويل المرحلة الثانية من مشروع ميناء طنجة المتوسط الثاني .

وقال السيد بوسعيد في كلمة خلال حفل التوقيع، إن هذا المشروع يكتسي أهمية بالغة على مستوى تدعيم البنيات التحتية لأقاليم شمال المملكة، من خلال إنشاء ميناء ثاني يشكل امتدادا لميناء طنجة المتوسط 1 ، والذي سيرفع طاقته الاستيعابية من 3 مليون حاوية إلى 8 مليون حاوية سنويا،مشيدا بالعناية الخاصة التي يوليها الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي لدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالمملكة من خلال تمويل مشاريعها الإنمائية، مؤكدا أن هذا المشروع يحظى بالأولوية في إطار السياسة التنموية التي ينهجها المغرب.

وأضاف أن العلاقات بين المغرب والصندوق، توجت بحجم تمويلات يصل إلى 34 مليار درهم ما بين 1975 و2012، همت قطاعات حيوية في الاقتصاد الوطني تتعلق بالخصوص بالطرق السيارة والسدود والطرق القروية والتعليم ومياه الشرب والتنمية البشرية.

اقرأ أيضا

مجلس المستشارين يختتم بعد غد الخميس دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 19:54

يعقد مجلس المستشارين، بعد غد الخميس، جلسة عامة تخصص لاختتام دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024.

مجلس الوزراء السعودي يوافق على مذكرة تفاهم بين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية وصندوق الإيداع والتدبير

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 17:38

وافق مجلس الوزراء السعودي في جلسة ترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الثلاثاء في جدة، على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التأمين الاجتماعي بين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية وصندوق الإيداع والتدبير بالمغرب.

كأس العرش للغولف 2024 .. انطلاق منافسات الدورة التاسعة عشرة بالرباط

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 12:38

انطلقت، صباح اليوم الثلاثاء بمسالك النادي الملكي للغولف دار السلام بالرباط، منافسات الدورة التاسعة عشرة لكأس العرش للغولف للموسم الرياضي 2024، التي تستمر إلى غاية 27 يوليوز الجاري.