آخر الأخبار
التصميم الذكي للمحطة الجوية الجديدة لمطار مراكش-المنارة تمكن من تقليص الانعكاسات الطاقية على البيئة

التصميم الذكي للمحطة الجوية الجديدة لمطار مراكش-المنارة تمكن من تقليص الانعكاسات الطاقية على البيئة

الأربعاء, 21 ديسمبر, 2016 - 21:32

مراكش –  قال المدير العام للمكتب الوطني للمطارات زهير محمد العوفير ان المحطة الجوية الجديدة لمطار مراكش المنارة التي دشنها اليوم الأربعاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ستساهم بفضل تصميمها الذكي في تقليص انعكاسات الطاقة على البيئة.

وأوضح العوفير في تصريح للصحافة بالمناسبة أن هذا المشروع الذي يعكس إرادة المكتب الوطني للمطارات لجعل مطار مراكش قاطرة أساسية للجاذبية السياحية للمدينة الحمراء، صمم لاتاحة تسرب الهواء على مستوى الواجهات وبالتالي تقليص الانعكاسات الطاقية على البيئة.

وأضاف أن المحطة الجديدة ذات هندسة تتيح تدبيرا فعالا للفضاء وتوفر للركاب راحة وجودة في الخدمات بتجهيزات عالية التقنية تضاهي المطارات الأكثر تطورا في العالم.

وذكر المسؤول بأن المحطة شيدت على مساحة  57 ألف متر مربع بما أتاح الزيادة في الطاقة الاستيعابية الإجمالية للمطار لتصل إلى 97 الف متر مربع، وهو ما يسمح باستقبال 9 ملايين مسافر في السنة، مشيرا إلى أن مطار مراكش المنارة بات أحد المطارات الخمس التي حصلت على اعتماد المجلس الدولي للمطارات (إيربورت كاربون أكريديتايشن).

اقرأ أيضا

الاحصاء العام للسكان والسكنى.. انطلاق المرحلة الثانية من التكوين الحضوري للمشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين بجهة الرباط -سلا – القنيطرة

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 14:58

انطلقت، اليوم الإثنين بالرباط، المرحلة الثانية من التكوين الحضوري الخاصة بتكوين المشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين المشاركين في عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 بجهة الرباط – سلا – القنيطرة.

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثالث

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:49

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام ، ليلة الأحد – الاثنين، بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثالث لمسابقة ركوب الأمواج، ضمن دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

بورصة الدار البيضاء : أداء إيجابي في تداولات الافتتاح

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:23

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين بأداء إيجابي، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” نموا بنسبة 0,38 في المائة ليستقر عند 13.824,97 نقطة.