التشغيل.. تعزيز التعاون محور مباحثات بين السيد السكوري ووزير العمل العماني

التشغيل.. تعزيز التعاون محور مباحثات بين السيد السكوري ووزير العمل العماني

الثلاثاء, 31 أكتوبر, 2023 - 21:41

الرباط  – شكل تعزيز التعاون في مجال التشغيل محور مباحثات جرت، اليوم الثلاثاء بالرباط، بين وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري، ووزير العمل العماني، محاد بن سعيد باعوين.

وأبرز الوزيران، خلال هذه المباحثات، التي حضرها وفد مرافق للوزير العماني، أهمية تعزيز التعاون الثنائي وتوسيعه ليشمل مجالات عدة، وتبادل الخبرات والممارسات الفضلى.

وبهذه المناسبة، استعرض السيد السكوري مجمل الإصلاحات التي قامت بها المملكة في مختلف المجالات، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، لا سيما تعميم الحماية الاجتماعية، وبرنامج دعم السكن وبرنامج الدعم الاجتماعي المباشر.

وأشار، في هذا السياق، إلى أن المغرب يولي أهمية قصوى للعنصر البشري، الذي يقع في صلب أي استراتيجية إصلاحية، مسلطا الضوء على الإصلاحات المنجزة في قطاعات أساسية مثل التعليم والصحة.

وبخصوص قطاع التشغيل والتكوين المهني، أكد الوزير أن المغرب يتمتع بتجربة رائدة في هذا المجال، مستشهدا، في هذا الصدد، بإحداث مدن المهن والكفاءات، وكذا مؤسسات التكوين المهني من الجيل الجديد، التي تشكل “روافع استراتيجية حقيقية” للإدماج المهني للشباب.

من جانبه، قال الوزير العماني إن هذا اللقاء أتاح تحديد محاور وآفاق التعاون مع المغرب، واستلهام التجربة المغربية في مجال التشغيل.

كما أبرز السيد بن سعيد باعوين جودة العلاقات بين المغرب وسلطنة عمان وضرورة الارتقاء بالتعاون الثنائي إلى مستوى “أكثر تقدما” للاستفادة من تجارب البلدين.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.