البنية التحتية السوسيو- اقتصادية بإقليم شيشاوة تتعزز بتدشين مجمع للصناعة التقليدية

البنية التحتية السوسيو- اقتصادية بإقليم شيشاوة تتعزز بتدشين مجمع للصناعة التقليدية

الأحد, 20 أبريل, 2014 - 10:23

شيشاوة – تعززت البنية التحتية السوسيو- اقتصادية بمدينة شيشاوة، يوم السبت، بتدشين مجمع للصناعة التقليدية مخصص للتكوين في مهن الصناعة التقليدية وتسويق المنتجات المحلية.

وأشرفت على افتتاح هذا المجمع وزيرة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، السيدة فاطمة مروان، بحضور على الخصوص، عامل إقليم شيشاوة السيد عبد الغني الصبار، ورئيس غرفة الصناعة التقليدية بمراكش، السيد نجيب أيت عبد المالك، ومنتخبين محليين وممثلي الجمعيات العاملة في القطاع.
وتطلب إنجاز هذه البنية السوسيو- اقتصادية، التي شيدت على مساحة تقدر ب7432 متر مربع، غلافا ماليا يصل إلى 7 ملايين درهم ممولة من طرف وزارة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني.
ويضم هذا المجمع تسع ورشات للتكوين و10 محلات لتسويق منتجات الصناعة التقليدية، وقاعة للعرض وأخرى للتكوين بالتدرج ومسجد وسكنين وظيفيين.
ويقدم هذا المجمع تكوينات خاصة في مهن نسج الزرابي والجلد والخياطة والطرز والنحت على الخشب والحجر.
ويندرج إحداث مجمع الصناعة التقليدية في إطار تفعيل المخطط الجهوي لتنمية قطاع الصناعة التقليدية (2011 -2015 ).
ويهدف هذا المخطط، الذي رصد له غلاف مالي إجمالي يقدر ب9ر80 مليون درهم، إلى تعزيز البنية التحتية لقطاع الصناعة التقليدية وترويج وتسويق منتجات الصناعة التقليدية، كما يولي هذا المخطط أهمية كبيرة للجانب المرتبط بتكوين الصناع التقليديين.

اقرأ أيضا

خمس إصابات جديدة بـ “كوفيد-19” (النشرة الأسبوعية)

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 17:29

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل خمس إصابات جديدة بـ”كوفيد-19″ وحالة وفاة واحدة، خلال الفترة ما بين 20 و 26 يوليوز الجاري.

طنجة .. افتتاح القنصلية الفخرية لسويسرا

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 16:24

افتتحت اليوم الجمعة بطنجة القنصلية الفخرية لسويسرا والتي ستغطي جهتي طنجة-تطوان-الحسيمة والشرق، بحضور دبلوماسيين ومسؤولين جهويين ومحليين وشخصيات أخرى.

موسم أصيلة الثقافي الدولي : معرض جماعي للأعمال المنجزة ضمن المشاغل الفنية خلال الدورة الصيفية

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 15:48

افتتح مساء الخميس معرض جماعي لأعمال المشاغل الفنية المقامة ضمن فعاليات الدورة الصيفية لموسم أصيلة الثقافي الدولي الخامس والأربعين، بحضور كوكبة من الفنانين والمبدعين والنقاد ومحبي الفن.