البنيات السوسيو- رياضية بسلا ..تجسيد قوي لسياسة القرب التي تميز مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (السيدة الكرماعي)

البنيات السوسيو- رياضية بسلا ..تجسيد قوي لسياسة القرب التي تميز مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (السيدة الكرماعي)

الجمعة, 14 فبراير, 2014 - 15:10

سلا – أكدت العاملة المنسقة الوطنية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، السيد نديرة الكرماعي، أن البنيات السوسيو- رياضية التي دشنها صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، نصره الله يوم الجمعة بمدينة سلا، تعد تجسيد فلسفة القرب التي تنهجها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
وتهم هذه المشاريع المنجزة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بغلاف مالي إجمالي يناهز 21 مليون درهم، قاعتين مغطاة متعددة الرياضات، واحدة بحي السلام والأخرى بسلا الجديدة، ومركب سوسيو- رياضي للقرب بحي “سعيد حجي” وآخر بسلا الجديدة

وأوضحت السيد الكرماعي ، في تصريح للصحافة بالمناسبة ، أن هاته المشاريع السوسيو-رياضية الجديدة تستهدف بالخصوص فئة الشباب والأطفال من أجل إبراز وصقل مواهبهم في شتى الأصناف الرياضية ، وتحسين تجهيزات القرب في ما يتعلق بممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية ، وتعزيز ولوج أطفال وشباب الأحياء الشعبية إليها من أجل تسهيل إدماجهم ومواكبتهم في ما يتعلق بالدعم المدرسي.

وأضافت السيدة الكرماعي أن هاته المشاريع المندمجة والتي تتضمن تجهيزات ومرافق متنوعة، (قاعات للدعم والمواكبة الدراسية، معلوميات، مسرح، حضانة)، ستمكن من استقطاب الأندية الرياضية المحلية وتحفيزها على صقل مواهب الأطفال والشباب وإبراز ملكاتهم الثقافية والابداعية في شتى المجالات .

وأشارت إلى أن المشاريع ستلبي كذلك حاجيات الشريحة المستهدفة، التواقة إلى فضاءات تتيح تفتح وتنمية طاقاتها البدنية والرياضية، لاسيما الجمعيات الرياضية وفرق الأحياء بالمدينة.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.