آخر الأخبار
البنيات التحتية الرياضية بالمحمدية تتعزز بقاعة مغطاة بملعب البشير

البنيات التحتية الرياضية بالمحمدية تتعزز بقاعة مغطاة بملعب البشير

الثلاثاء, 30 يوليو, 2024 - 17:45

المحمدية –  تعززت البنية التحتية الرياضية لعمالة المحمدية بتدشين، اليوم الثلاثاء، قاعة مغطاة بملعب البشير، وذلك في إطار الاحتفال بالذكرى الخامسة والعشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه الميامين.

وتمتد هذه المنشأة الرياضية، التي أشرف على تدشينها عامل عمالة المحمدية، هشام المدغري العلوي، والوفد المرافق له، على مساحة تبلغ 9500 متر مربع، وبطاقة استيعابية تبلغ 3813 ألف مقعد.

وتم إنجاز هذا المشروع بغلاف مالي إجمالي بلغ 5ر41 مليون درهم، توزع بين مساهمات في إطار اتفاقية برنامج تنمية الدار البيضاء الكبرى (24 مليون درهم)، وجماعة المحمدية-صاحبة المشروع (15 مليون درهم) وجهة الدار البيضاء-سطات (5ر2 مليون درهم).

وبهذه المناسبة، أوضح محمد الجواهري، مدير عام شركة الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات (كازا إيفنت)، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه القاعة المغطاة، المندرجة في إطار اتفاقية برنامج تنمية الدار البيضاء الكبرى، تعد مفخرة لمدينة المحمدية ولجهة الدار البيضاء-سطات.

وأبرز أن هذه القاعة تنضاف إلى البنيات التحتية الرياضية لتعزيز وتجويد العرض الرياضي بالجهة، مشيرا إلى أن هذه المنشأة ستمكن من احتضان مختلف المنافسات الرياضية، بما في ذلك، كرة القدم في القاعة وكرة السلة وكرة اليد والكرة الطائرة.

يذكر أن هذا الفضاء الرياضي، الذي رأى النور بمناسبة عيد العرش المجيد، يتضمن قاعة متعددة الرياضات، و أخرى خاصة برياضة الجمباز، ومكاتب للجمعيات، ومستودعات للملابس ومرافق صحية، ومساحات خضراء.

اقرأ أيضا

الألعاب الأولمبية باريس (الكاياك منعرجات) .. المغربي ماتيس سودي يتأهل إلى نصف النهائي

الثلاثاء, 30 يوليو, 2024 في 20:24

ضمن المغربي ماتيس سودي تأهله، اليوم الثلاثاء، إلى نصف النهائي في مسابقة الكاياك منعرجات رجال، ضمن الألعاب الأولمبية باريس 2024.

بقيادة جلالة الملك، المغرب يرسخ مكانته “كنموذج للتقدم” و”قوة من أجل السلام” (سامانثا باور)

الثلاثاء, 30 يوليو, 2024 في 19:51

أكدت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، سامانثا باور، أن المغرب أصبح، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، “نموذجا للتقدم” و”قوة بارزة من أجل السلام والتنمية” في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثالثة) .. المغرب يتأهل بجدارة إلى الدور ربع النهائي بتغلبه على العراق (3-0)

الثلاثاء, 30 يوليو, 2024 في 19:09

تأهل المنتخب المغربي الأولمبي عن جدارة واستحقاق إلى الدور ربع النهائي لمنافسات كرة القدم رجال برسم الألعاب الأولمبية باريس 2024، عقب فوزه على نظيره العراقي بنتيجة (3-0) في اللقاء الذي جمع بينهما اليوم الثلاثاء، على أرضية ملعب أليانز ريفيرا بمدينة نيس، ضمن الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية