البطولة الوطنية الاحترافية (الدورة 29 قبل الأخيرة): الرجاء البيضاوي يكرم وفادة ضيفه المغرب التطواني (5-0) ويؤجل الحسم في التتويج إلى غاية الدورة الأخيرة

البطولة الوطنية الاحترافية (الدورة 29 قبل الأخيرة): الرجاء البيضاوي يكرم وفادة ضيفه المغرب التطواني (5-0) ويؤجل الحسم في التتويج إلى غاية الدورة الأخيرة

الأحد, 18 مايو, 2014 - 19:16

الدار البيضاء – أكرم فريق الرجاء البيضاوي، صاحب المركز الثاني، وفادة ضيفه المغرب التطواني، المتصدر، وفاز عليه بخماسية نظيفة في مباراة قمة الدورة التاسعة والعشرين قبل الأخيرة من النسخة الثالثة للبطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم، التي جمعت بينهما عصر اليوم الأحد، على أرضية ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.

وتعاقب على تسجيل الأهداف الخمسة لفريق “النسور الخضر” كل من محسن متولي (د 33 ض ج و70) وحمزة بورزوق (د 35) وزكريا الهاشمي (د 49) وعادل كروشي (د 82).

وأبقى الفريق البيضاوي (حامل لقب النسخة الثانية من البطولة الوطنية الاحترافية 2012-2013) على حظوظه في التتويج بعدما رفع رصيده عقب هذا الفوز، وهو ال16 مقابل سبعة تعادلات وست هزائم، إلى 55 نقطة وتساوى مع الفريق التطواني (بطل النسخة الأولى من البطولة الاحترافية 2011-2012)، الذي مني في المقابل بخسارته الرابعة مقابل 15 انتصارا وعشرة تعادلات، في عدد النقاط وليتأجل الحسم إلى غاية الدورة الأخيرة.

وكان فريق مدينة “الحمامة البيضاء” بحاجة إلى نقطة التعادل ليتوج بطلا للمغرب للمرة الثانية في مساره الرياضي.

وسيرحل فريق الرجاء البيضاوي خلال الدورة الثلاثين الأخيرة إلى مدينة آسفي لمنازلة الأولمبيك المحلي، في حين يستضيف فريق المغرب التطواني على أرضية ملعب سانية الرمل فريق النهضة البركانية.

يذكر أن حامل لقب النسخة الثالثة من البطولة الاحترافية سيمثل كرة القدم المغربية في نهائيات كأس العالم للأندية، التي سيحتضن المغرب دورتها الحادية عشرة، المقررة ما بين 10 – 20 دجنبر القادم، على ملعبي مراكش – الرباط وملعب أكادير احتياطي.

اقرأ أيضا

حرائق الغابات.. خطورة “متوسطة” إلى “قصوى” من 29 إلى 31 يوليوز بعدة أقاليم (الوكالة الوطنية للمياه والغابات)

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 9:15

تتوقع الوكالة الوطنية للمياه والغابات خطورة “متوسطة” إلى “قصوى” لاندلاع حرائق الغابات بعدد من أقاليم المملكة، وذلك خلال الفترة من 29 إلى 31 يوليوز الجاري.

المغرب استطاع تحت قيادة جلالة الملك أن يصنع لنفسه مكانة خاصة بين الأمم الكبرى (صحيفة كويتية)

الأحد, 28 يوليو, 2024 في 21:36

أكدت صحيفة (السياسة) الكويتية، أن المغرب استطاع تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أن يصنع لنفسه مكانة خاصة بين الأمم الكبرى.

الرباط.. افتتاح المعرض الدائم للجنة القدس

الأحد, 28 يوليو, 2024 في 14:16

جرى أمس السبت، بمقر وكالة بيت مال القدس الشريف بالرباط، افتتاح المعرض الدائم للجنة القدس التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، وذلك تزامنا مع تخليد الذكرى الـ25 لعيد العرش المجيد.