آخر الأخبار
البطولة الوطنية الاحترافية (الدورة 29 قبل الأخيرة): الرجاء البيضاوي يستضيف المغرب التطواني في مباراة حاسمة

البطولة الوطنية الاحترافية (الدورة 29 قبل الأخيرة): الرجاء البيضاوي يستضيف المغرب التطواني في مباراة حاسمة

الأربعاء, 14 مايو, 2014 - 22:22

الرباط – يستضيف فريق الرجاء البيضاوي (الثاني وحامل لقب النسخة الثانية من البطولة الوطنية الاحترافية)، يوم الأحد المقبل على أرضية ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء (الخامسة عصرا)، فريق المغرب التطواني (المتصدر وبطل النسخة الأولى من البطولة الاحترافية)، في مباراة حاسمة قد تحدد نتيجتها وبشكل كبير هوية بطل النسخة الثالثة والمرادف لتمثيل كرة القدم المغربية في الدورة ال11 لكأس العالم للأندية، التي سيحتضن المغرب نهاية شهر دجنبر القادم، أدوارها النهائية للمرة الثانية على التوالي.

ويأمل فريق “النسور الخضر”، المحتل للمركز الثاني برصيد 52 نقطة، في مواصلة سلسلة نتائجه الموفقة في الدورات السبع الأخيرة حيث كسب 19 نقطة من أصل 21 ممكنة، مقابل 13 نقطة لفريق “الحمامة البيضاء”، والإبقاء على حظوظه قائمة في الحفاظ على لقبه بطلا للمغرب، معتمدا في ذلك على عامل الاستقبال بالميدان والدعم اللا مشروط لقاعدته الجماهيرية العريضة وعزم إصرار لاعبيه وإدارتيه التقنية والإدارية.

ولن يكون من خيار أمام أشبال التونسي فوزي البنزرتي للتتويج، المؤهل للمشاركة في نهائيات كأس العالم للأندية للمرة الثالثة في تاريخه والثانية على التوالي، سوى الفوز وتذويب فارق الثلاث نقاط، الذي يفصلهم عن أبناء الإطار الوطني عزيز العامري، المحتلين للمركز الأول بمجموع 55 نقطة، والذين سيحلون بالدار البيضاء من أجل العودة بنتيجة إيجابية تعزز حظوظهم المشروعة في إحراز اللقب الثاني في مشوار فريقهم بعد الأول سنة 2012، في انتظار الدورة ال30 الأخيرة، والتي سيستقبلون خلالها فريق النهضة البركانية، في الوقت الذي سيرحل فيه الفريق البيضاوي إلى مدينة آسفي لمنازلة الأولمبيك المحلي.

ويبدو أن عنصري الفرجة والإمتاع مضمونين خاصة في حضور فريقين يتوفران على عناصر شابة وموهوبة ومتحفزة ويقدمان أجمل العروض وأقواها على امتداد هذا الموسم، ما سيجعل من هذه المباراة قمة القمم بدون منازع.

وإلى جانب هذا اللقاء، تحبل الدورة ما قبل الأخيرة بمجموعة من المباريات الملتهبة على مستوى أسفل الترتيب والتي تهم الأندية التي تصارع من أجل إنقاذ موسهما وضمان البقاء ضمن البطولة الاحترافية.

وتأتي في مقدمة هذه المواجهات مباراتي الوداد الفاسي وأولمبيك خريبكة، المحتلين للمركز الأخير (21 نقطة) وما قبل الأخير (25 نقطة)، اللذين سيستقبلان على التوالي فريقي حسنية أكادير (الثامن ب35 نقطة) أولمبيك آسفي (ال12 ب30 نقطة)، في حين يرحل فريق المغرب الفاسي (ال14 ب27 نقطة) إلى مدينة وجدة حيث سينازل النهضة البركانية (العاشر ب34 نقطة).

أما فريق الجمعية السلاوية (ال13 ب28 نقطة) فسيكون في مواجهة ساخنة على أرضه أمام فريق الوداد البيضاوي (السادس ب41 نقطة).

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.