آخر الأخبار
البطولة العربية للأمم لكرة الطائرة الشاطئية : المنتخب المغربي-سيدات يحرز اللقب

البطولة العربية للأمم لكرة الطائرة الشاطئية : المنتخب المغربي-سيدات يحرز اللقب

الإثنين, 9 سبتمبر, 2024 - 17:47

تونس – أحرز المنتخب المغربي للكرة الطائرة الشاطئية- سيدات ( إيمان زروال وإيمان الياقي) مساء اليوم الاثنين بالحمامات بتونس لقب البطولة العربية للأمم للكرة الطائرة الشاطئية بعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب لبنان بجولتين لصفر ( 23-21، 21-14).

وكان المنتخب المغربي قد تأهل إلى المباراة النهائية عقب فوزه صباح اليوم على المنتخب الأردني بجوليتن لصفر (21-14 ،21-12).

وأحرزت ٍإيمان زروال وإيمان الياقي اللقب دون هزيمة حيث فازتا في الادوار السابقة على منتخبات البلد المضيف تونس والعراق والبحرين .

وعبرت قائدة المنتخب الوطني إيمان زروال في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب المباراة النهائية، عن سعادتها بتتويج المنتخب باللقب العربي موضحة أن اللقب يكتسي أهمية خاصة بالنسبة لها شخصيا كونه يأتي بعد عودتها من إصابة.

وعن مستوى المنافسة في البطولة العربية للسيدات قالت إيمان زروال إن هذه الدورة من البطولة شهدت مشاركة منتخبات لأول مرة ومن ثمة فإن نسق المنافسة كان يرتفع تدريجيا مع توالي الأدوار وصولا إلى النهاية ضد المنتخب اللبناني الذي يتمتع بتجربة كبيرة.

من جهته عبر مدرب المنتخب المغربي رشيد بوشدوق عن سعادته باللقب العربي مشيرا إلى أن من مكتسبات الدورة الجديدة من البطولة العربية دخول منتخبات عربية لأول مرة إلى المنافسة في هذا النوع الرياضي .

وأضاف أن منتخبات الاردن وتونس ولبنان كانت الأبرز في منافسات السيدات إلى جانب المنتخب المغربي الذي أحرز اللقب.

و عن التحديات المقبلة التي سيرفعها المنتحب الوطني النسوي للكرة الشاطئية أوضح رشيد بوشدوق أن المنتخب مقبل على المشاركة في دورة دولية بأنغولا .

يذكر أن المنتخب المغربي للرجال غادر المنافسة على اللقب العربي في ربع النهائي بعد أن انهزم أمام المنتخب السعودي بجولتين لواحدة.

اقرأ أيضا

مراكش: انعقاد الاجتماع الثاني للجنة الروابط الاجتماعية التابعة لمنظمة الصحة العالمية

الإثنين, 9 سبتمبر, 2024 في 19:54

انطلقت اليوم الاثنين بمراكش أشغال الاجتماع الثاني للجنة العليا للروابط الاجتماعية التابعة لمنظمة الصحة العالمية،وذلك في إطار الجهود الدولية الرامية إلى تعزيز الروابط الاجتماعية ومحاربة العزلة الاجتماعية والوحدة.

“الجديدة: آثار خطو على الشاطئ”..كتاب جديد في مشروع المؤرخ المصطفى اجماهري

الإثنين, 9 سبتمبر, 2024 في 19:03

صدر للكاتب والمؤرخ المصطفى اجماهري كتاب جديد باللغة الفرنسية بعنوان “الجديدة.. آثار خطو على الشاطئ”.

إقليم وادي الذهب: نحو 36 ألف تلميذ وتلميذة يلتحقون بحجرات الدراسة

الإثنين, 9 سبتمبر, 2024 في 17:20

التحق نحو 36 ألف تلميذ وتلميذة، المسجلين بمختلف الأسلاك التعليمية، بحجرات الدراسة بإقليم وادي الذهب، وذلك برسم الموسم الدراسي 2024-2025، تحت شعار “من أجل مدرسة ذات جودة للجميع”.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية