آخر الأخبار
البرلمانيون المغاربة والفرنسيون مدعوون إلى بذل مزيد من الجهود للدفاع عن الموقف المغربي حول الصحراء (السيد كامبون)

البرلمانيون المغاربة والفرنسيون مدعوون إلى بذل مزيد من الجهود للدفاع عن الموقف المغربي حول الصحراء (السيد كامبون)

الجمعة, 6 ديسمبر, 2013 - 22:22

الرباط – دعا السيد كريستيان كامبون، رئيس مجموعة الصداقة الفرنسية المغربية في مجلس الشيوخ الفرنسي، اليوم الجمعة بالرباط، البرلمانيين المغاربة والفرنسيين إلى بذل مزيد من الجهود، على مستوى الهيئات البرلمانية الدولية، للدفاع عن الموقف المغربي حول الصحراء.

وأكد كامبون، خلال نقاش حول موضوع “الحوار والتعاون البرلماني”، نظم في إطار المنتدى البرلماني المغربي – الفرنسي الأول، أن “المغرب متهم في كثير من الأحيان حول هذا الموضوع، في حين أن الواقع لا يتطابق إطلاقا مع ذلك. يجب على أصدقاء المغرب الالتزام بالذهاب إلى عين المكان لرؤية ما قام به المغرب”.

وعبر، في هذا الصدد، عن الأسف ل”المناخ غير الصحي وغير الواضح” داخل الأمم المتحدة بخصوص قضية الصحراء، مؤكدا أنه “ينبغي بذل الجهود على مستوى التواصل”.

وبعدما ذكر بأنه كانت لديه فرصة لزيارة العديد من مدن الصحراء، أبرز السيد كامبون “العمل الحقيقي والعميق” الذي يتم القيام به من أجل التنمية مع تشييد البنيات التحية الأساسية مثل محطات تحلية مياه البحر والموانئ والمطارات والتكوين والتعليم.

وأكد أن كل ذلك يستحق شيئا آخر غير الأحكام الجزئية التي يحملها أحيانا بعض البرلمانيين الأوروبيين، وعلى الخصوص من الدول الاسكندنافية، حول هذا الموضوع.

كما ذكر بالموقف الثابت للسلطات الفرنسية فيما يتعلق بالصحراء، حيث تدعم فرنسا الجهود المبذولة في إطار الأمم المتحدة من أجل التوصل إلى تسوية سياسية، وتدعم مقترح الحكم الذاتي كأساس جاد وذي مصداقية لحل تفاوضي وفقا لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وأبرز السيد كامبون أيضا الموقف “القوي” للولايات المتحدة الأمريكية، المعبر عنه خلال الزيارة التي قام صاحب الجلالة الملك محمد السادس لهذا البلد، والذي وصف المقترح المغربي للحكم الذاتي ب”الجدي والواقعي وذي المصداقية”.

 

 

اقرأ أيضا

الرباط .. بحث سبل تعزيز التعاون المغربي اللبناني في مجال النقل

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 21:23

شكل تعزيز التعاون بين المغرب ولبنان في مجال النقل محور المباحثات التي جرت، اليوم الخميس بالرباط، بين وزير النقل واللوجيستيك محمد عبد الجليل، ووزير الأشغال العامة والنقل اللبناني علي حمية.

أولمبياد باريس 2024/منافسات كرة القدم .. نطمح إلى التوقيع على مشاركة جيدة (طارق السكيتيوي)

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 20:33

أكد مدرب المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، طارق السكتيوي، اليوم الخميس بسلا، أن هدف فريقه هو تقديم مشاركة جيدة في الألعاب الأولمبية بباريس، وتجاوز الدور الأول من هذه المسابقة.

طارق السكتيوي يوجه الدعوة لـ 22 لاعبا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بباريس

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 19:10

وجه مدرب المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، طارق السكتيوي، الدعوة لـ 22 لاعبا، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، التي ستجرى بالعاصمة الفرنسية باريس في الفترة الممتدة ما بين 26 يوليوز و11 غشت 2024.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية