آخر الأخبار
الباراغواي لم تكن تعترف قط بما يسمى بالبوليساريو (إلياس العماري)

الباراغواي لم تكن تعترف قط بما يسمى بالبوليساريو (إلياس العماري)

الأربعاء, 18 ديسمبر, 2013 - 21:25

الرباط – أكد نائب الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة السيد إلياس العماري، يوم الأربعاء بالرباط، أن دولة الباراغواي “لم تكن تعترف قط بما يسمى بالبوليساريو”، مؤكدا أن الإعلان الذي أصدرته الغرفة العليا ببرلمان هذا البلد يوم الخميس الماضي “أزال اللبس” بشأن هذه القضية.

وأضاف السيد العماري، الذي كان يتحدث خلال ندوة صحفية عقب الزيارة التي قام بها مؤخرا وفد يمثل حزب الأصالة والمعاصرة إلى هذا البلد، أن الإعلان الذي أصدره السيناتور خوليو سيزار بالاثكيث رئيس الغرفة العليا ببرلمان الباراغواي “أزال اللبس بشأن هذه القضية”، و”أكد أن دولة الباراغواي لا تعترف أصلا بما يسمى بالجمهورية الوهمية، ولا تربطها بها أي علاقات دبلوماسية، كما أنها لا تستضيف أي تمثيلية لما يسمى بالبوليساريو على ترابها”.

وأوضح السيد العماري أن السيد سيزار بالاثكيث أكد ، بهذا الخصوص ، أن الباراغواي تعتبر “جمهورية البوليساريو” الوهمية “تنظيما انفصاليا مسلحا”، معربة عن “دعمها للشرعية الدولية ولتبني خيار المفاوضات لحل نزاع الصحراء”.

وفي هذا الصدد، اعتبر السيد العماري أن هذا “المكسب” الدبلوماسي الجديد، “لا يمكن اعتباره مجهودا شخصيا لحزب الأصالة والمعاصرة لوحده، وإنما هو إنجاز لكافة الشعب المغربي ينضاف إلى العمل الذي تقوم به الدبلوماسية الرسمية”، داعيا باقي الأحزاب السياسية إلى السير على نفس النهج لاستثمار علاقات الصداقة والتعاون التي تربطها بمختلف الأحزاب في سائر مناطق العالم، من أجل التعريف بالقضايا الوطنية المصيرية وتصحيح المغالطات التي يروجها خصوم الوحدة الترابية في بعض المحافل الدولية.

اقرأ أيضا

مدير منظمة العمل الدولية يثمن الرؤية الملكية لتحقيق العدالة الاجتماعية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 12:57

ثمن المدير العام لمنظمة العمل الدولية، جيلبيرت هونغبو، التقدم الذي يواصله المغرب على درب تحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة وحماية حقوق العمال تجسيدا لرؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

بورصة الدار البيضاء .. تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:47

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الأربعاء على وقع الأخضر، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,54% ليستقر عند 13.676,61 نقطة.

مدونة الأخلاقيات لمجلس المستشارين، تجسيد لالتزام المجلس بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية (بلاغ)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:15

أكد مجلس المستشارين أن” مدونة الأخلاقيات” التي صادق عليها ،يوم الإثنين، رؤساء الفرق ومن ينوب عنهم، ومنسقو المجموعات البرلمانية بالمجلس، هي تجسيد لالتزام بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية، وترجمة لمضمون وروح الرسالة الملكية السامية، التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى أعضاء مجلسي البرلمان بمناسبة الاحتفال بالذكرى الستين لقيامه.