آخر الأخبار
الاحصاء العام للسكان والسكنى.. انطلاق المرحلة الثانية من التكوين الحضوري للمشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين بجهة الرباط -سلا – القنيطرة

الاحصاء العام للسكان والسكنى.. انطلاق المرحلة الثانية من التكوين الحضوري للمشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين بجهة الرباط -سلا – القنيطرة

الإثنين, 29 يوليو, 2024 - 14:58

الرباط – انطلقت، اليوم الإثنين بالرباط، المرحلة الثانية من التكوين الحضوري الخاصة بتكوين المشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين المشاركين في عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 بجهة الرباط – سلا – القنيطرة.

وسيتم خلال هذه المرحلة، التي تأتي بعد المرحلة الأولى التي همت التكوين الحضوري للمشرفين الجهويين والإقليميين المكونين، تكوين المشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين من أجل الإشراف على تكوين المراقبين والباحثين على مستوى الجماعات في المرحلة الثالثة.

وقال المدير الجهوي للمندوبية السامية للتخطيط بجهة الرباط – سلا – القنيطرة، محمد المغاري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن المندوبية تقوم بتنظيم سلسلة من التكوينات لفائدة المشاركين في عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024، من خلال مناهج ومقاييس معتمدة على الصعيد الدولي، مذكرا بأن مرحلة التكوين الحضوري تأتي بعدما استفاد المشاركون في الإحصاء من تكوين عن بعد دام ثلاثة أشهر.

وأوضح أنه بعد التكوين الأول الحضوري للمشرفين الجهويين والإقليميين المكونين ما بين 8 و20 يوليوز الجاري، تأتي هذه المرحلة الثانية من التكوين الحضوري، والتي تهم المشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين الذين سيقومون في المرحلة القادمة بتكوين المراقبين والباحثين الذين سيشاركون في الإحصاء العام.

من جهته، أبرز المشرف الإقليمي على عمالة الرباط في الإحصاء العام للسكان والسكنى، خالد المارني، أن المشرفين الجهويين والإقليميين المكونين، يشرفون على هذه المرحلة بعدما تلقوا تكوينا لمدة 12 يوما، مضيفا أن المرحلة الثانية ستستمر بدورها 12 يوما حيث سيتلقى المشرفون الجماعيون والمراقبون المكونون تكوينا معمقا في الجوانب التقنية واللوجيستيكية وكذا في الجوانب المتعلقة بالتعامل مع الأسر المغربية.

وأكد السيد المارني أن هذه المرحلة جد مهمة لكونها تعد صلة الوصل مع الباحثين والمراقبين الذين سيقومون بتنفيذ عملية الإحصاء، لافتا إلى أن المرحلة الثالثة ستنطلق يوم 15 غشت وستمتد 12 يوما.

اقرأ أيضا

الاحصاء العام للسكان والسكنى.. انطلاق المرحلة الثانية من التكوين الحضوري للمشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين بجهة الرباط -سلا – القنيطرة

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 14:58

انطلقت، اليوم الإثنين بالرباط، المرحلة الثانية من التكوين الحضوري الخاصة بتكوين المشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين المشاركين في عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 بجهة الرباط – سلا – القنيطرة.

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثالث

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:49

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام ، ليلة الأحد – الاثنين، بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثالث لمسابقة ركوب الأمواج، ضمن دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

بورصة الدار البيضاء : أداء إيجابي في تداولات الافتتاح

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:23

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين بأداء إيجابي، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” نموا بنسبة 0,38 في المائة ليستقر عند 13.824,97 نقطة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية