الاجتماع السادس للجنة المشتركة البرلمانية المغربية الأوربية بالداخلة يؤكد على ضرورة حضور اللجنة في جميع المفاوضات واللقاءات بين المغرب والاتحاد الاوربي

الاجتماع السادس للجنة المشتركة البرلمانية المغربية الأوربية بالداخلة يؤكد على ضرورة حضور اللجنة في جميع المفاوضات واللقاءات بين المغرب والاتحاد الاوربي

الأربعاء, 26 مارس, 2014 - 16:48

الداخلة – أكد السيد عبد الرحيم عثمون رئيس اللجنة المشتركة البرلمانية المغربية الاوربية عن الجانب المغربي انه تم التأكيد خلال الاجتماع السادس للجنة الذي انعقد يوم الاربعاء بالداخلة على ضرورة حضور اللجنة في كل المفاوضات واللقاءات بين المغرب والاتحاد الاوربي.
وأضاف السيد عثمون أنه ستعقد غدا ندوة صحفية بالدار البيضاء لعرض “بيان الداخلة” الصادر في ختام هذا اللقاء  الذي احتضنته  المدينة اليوم والذي يشكل إشارة سياسية قوية عشية الانتخابات الاوربية التي ستجري يوم 25 ماي القادم.
وأشار السيد عثمون في تصريح للصحافة في ختام اجتماع اللجنة  ان هذه الاخيرة  تدارست خلال هذا اللقاء  مجموعة من المواضيع همت قطاعات الفلاحة والصيد البحري والجهوية المتقدمة.
وذكر بأهمية العمل الذي تقوم به اللجنة البرلمانية المشتركة المغربية الاوربية منذ تأسيسها قبل سنوات والتي أصبحت بفضل ذلك بمثابة مؤسسة هامة ساهمت وتساهم في تقوية وتعزيز العلاقات بين المغرب والاتحاد الاوربي.
وأوضح  في هذا السياق أن اللجنة لعبت دورا أساسيا في اتفاقية الصيد البحري مع الجانب الأوربي، وأيضا في التقارير التي تمت خلال الاشهر الاخيرة في البرلمان الاوربي ومنها تقرير حول حقوق الانسان  وتقرير السيد  بيير انتونيو بانزيري حول سياسة الجوار وتقرير حول العلاقات الخارجية والأمن.

اقرأ أيضا

التوقيع على محضر اتفاق بين وزارة الصحة ونقابات القطاع

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:56

وقع وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت طالب، بتفويض من رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء، محضر اتفاق بين الوزارة والنقابات الممثلة في قطاع الصحة.

السيد لقجع يؤكد على أهمية إصلاح قانون المالية لجعله إطار رائدا لتدبير الميزانية

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:40

أكد الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، على أهمية إصلاح القانون التنظيمي لقانون المالية لجعله إطارا تنظيميا رائدا لتدبير الميزانية العامة للدولة.

مجلس المستشارين يختتم بعد غد الخميس دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 19:54

يعقد مجلس المستشارين، بعد غد الخميس، جلسة عامة تخصص لاختتام دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024.