آخر الأخبار
الابتكار المالي والتكنولوجي شعار القطب المالي للدار البيضاء في “جيتكس إفريقيا”

الابتكار المالي والتكنولوجي شعار القطب المالي للدار البيضاء في “جيتكس إفريقيا”

الخميس, 30 مايو, 2024 - 0:18

مراكش – أكدت نائبة المدير العام لهيئة القطب المالي للدار البيضاء، لمياء مرزوقي، اليوم الأربعاء بمراكش، أن الهيئة تنخرط، من خلال مشاركتها في النسخة الحالية لمعرض “جيتكس إفريقيا”، في دينامية الابتكار المالي والتكنولوجي.

وقالت السيدة مرزوقي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش زيارة رئيس مجلس جهة الدار البيضاء-سطات عبد اللطيف معزوز، لرواق القطب المالي للدار البيضاء، إن مشاركة القطب المالي للدار البيضاء في “جيتكس” تستجيب لمنطق مزدوج؛ الانخراط التام في دينامية الابتكار المالي والرغبة في تبوء الريادة على المستوى المالي، بما في ذلك الابتكار التكنولوجي.

وأوضحت نائبة المدير العام لهيئة القطب المالي للدار البيضاء أن معرض “جيتكس” يعد أيضا موعدا متميزا للقاء المقاولات التكنولوجية التي ترغب في إنشاء مركزها بالدار البيضاء.

وأشارت، في هذا الصدد، إلى أن القطب المالي للدار البيضاء أطلق، بشراكة مع مجلس جهة الدار البيضاء-سطات، برنامجا طموحا يهدف إلى النهوض بالقطب المالي للدار البيضاء والجهة على الصعيد الدولي، من خلال إنشاء معهد للتكوين المالي بإفريقيا.

وبخصوص التكنولوجيا المالية، أضافت السيدة مرزوقي أن القطب المالي للدار البيضاء أطلق مبادرة “Africa Innovation Lab”، وهو برنامج لتسريع المقاولات الناشئة يتم من خلاله اختيار أفضل المقاولات الناشئة الإفريقية بهدف مواكبتها على المستويين التقني والمالي.

من جانبه، أشاد السيد معزوز بمبادرات القطب المالي للدار البيضاء باعتباره رائدا ماليا في القارة الإفريقية، مؤكدا أن جهة الدار البيضاء-سطات، كونها مساهما رئيسيا في هذا القطب، تستثمر بشكل كامل في هذه المبادرات لصالح صانعي القيمة الشباب.

وأضاف أن “الشباب الذين أنشأوا هذه المقاولات الناشئة يعملون في مجالات قيمة للغاية تحل مشاكل المقاولات والأفراد”، وذلك من خلال الاندماج المالي للمواطن وكذا تسوية العديد من المشاكل للمقاولات.

وقد نجح القطب المالي للدار البيضاء، باعتباره الرائد إفريقيا وشريك أكبر المراكز المالية الدولية، في بناء مجتمع قوي من الأعضاء يتكون من مقاولات مالية ومقرات إقليمية لشركات متعددة الجنسيات ومقدمي خدمات وشركات قابضة.

ويعد معرض “جيتكس إفريقيا”، الذي يشهد مشاركة أزيد من 1500 عارض من أكثر من 130 بلدا، ملتقى لتبادل الخبرات حول أحدث التقنيات، لا سيما في مجالات الذكاء الاصطناعي والصحة والأمن السيبراني.

اقرأ أيضا

مجلس المستشارين يختتم بعد غد الخميس دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 19:54

يعقد مجلس المستشارين، بعد غد الخميس، جلسة عامة تخصص لاختتام دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024.

مجلس الوزراء السعودي يوافق على مذكرة تفاهم بين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية وصندوق الإيداع والتدبير

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 17:38

وافق مجلس الوزراء السعودي في جلسة ترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الثلاثاء في جدة، على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التأمين الاجتماعي بين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية وصندوق الإيداع والتدبير بالمغرب.

كأس العرش للغولف 2024 .. انطلاق منافسات الدورة التاسعة عشرة بالرباط

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 12:38

انطلقت، صباح اليوم الثلاثاء بمسالك النادي الملكي للغولف دار السلام بالرباط، منافسات الدورة التاسعة عشرة لكأس العرش للغولف للموسم الرياضي 2024، التي تستمر إلى غاية 27 يوليوز الجاري.