الإيسيسكو “منظمة ابتكارية” بشهادة معتمدة من معهد الابتكار العالمي بالولايات المتحدة

الإيسيسكو “منظمة ابتكارية” بشهادة معتمدة من معهد الابتكار العالمي بالولايات المتحدة

الأربعاء, 2 أكتوبر, 2024 - 15:13

الرباط – حققت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) إنجازا جديدا، في إطار تطبيق رؤيتها الاستشرافية الجديدة وتوجهاتها الاستراتيجية، بحصولها على شهادة “منظمة ابتكارية معتمدة (CInOrg)”، من معهد الابتكار العالمي بالولايات المتحدة الأمريكية، أحد أبرز المعاهد الدولية المتخصصة في المجال.

وذكر بلاغ للمنظمة أن هذه الشهادة الجديدة، التي حصلت عليها الإيسيسكو، تمثل “اعترافا دوليا من مؤسسة عريقة بجهود المنظمة، وتقديرا لإنجازاتها الرائدة في تعزيز الابتكار ودعم شباب دول العالم الإسلامي في هذا المجال، عبر إطلاق وتنفيذ مبادرات وبرامج ومشاريع رائدة تواكب تطلعات هذه الدول”.

وأعلن المدير العام للإيسيسكو، سالم بن محمد المالك، عن حصول المنظمة على هذه الشهادة المرموقة، اليوم الأربعاء في كلمته بمناسبة الجلسة الافتتاحية لليوم الأول من الدورة الثالثة لمؤتمر الإيسيسكو لوزراء التربية والتعليم، والتي تعقدها المنظمة، يومي 2 و3 أكتوبر الجاري، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان، وبالتنسيق مع اللجنة الوطنية العمانية للتربية والثقافة والعلوم، بالعاصمة العمانية مسقط.

وأعرب السيد بن محمد المالك عن فخره واعتزازه بهذا الإنجاز، مؤكدا أن هذه الشهادة “دليل واضح على التزام الإيسيسكو بإدماج الابتكار في جميع جوانب عملها، من صياغة السياسات إلى تنفيذ البرامج والمبادرات الميدانية مع الدول الأعضاء والشركاء، كأساس لتحقيق التنمية المستدامة”.

وحصدت الإيسيسكو هذه الشهادة الدولية، بعد تقييم مكثف وشامل، من جانب ممثلي معهد الابتكار العالمي لسياسة الابتكار بالمنظمة ومنهجية تنفيذ المنظمة لبرامج ابتكارية وقياس تأثيرها على دولها الأعضاء، والإشراك الناجع في هذه المشاريع لشركائها، مما أثبت تطبيق المنظمة لمعايير مواصفة شهادة منظمة ابتكارية معتمدة، بمعيار “البطل”.

وفي هذا الصدد، يضيف المصدر ذاته، شهدت الإيسيسكو تنظيم دورة للتدريب على شهادة “محترف الابتكار المعتمد” من معهد الابتكار العالمي، والتي تواصلت أعمالها على مدى خمسة أيام، لفائدة 26 من الخبراء والعاملين بالإدارة العامة للمنظمة، بهدف تعزيز كفاءاتهم في أسس إدارة الابتكار.

وأشار البلاغ إلى أن هذه الدورة تضمنت تدريبا حول أساليب الإبداع والتفكير المبدع، والاستراتيجيات الناجعة للعصف الذهني وتوليد أفكار جديدة، والمراحل المنظمة لمشاريع الابتكار، وكيفية الاستفادة من البيانات لإرشاد عملية صنع القرار، إضافة إلى التعرف على الأدوار المحورية لمديري الابتكار، من أجل قيادة المشاريع وبناء فرق متماسكة ومبدعة.

اقرأ أيضا

الصناعات الثقافية والإبداعية مكسب للمغرب (السيد العلج)

الأربعاء, 2 أكتوبر, 2024 في 16:49

أكد رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، شكيب العلج، اليوم الأربعاء بالرباط، أن الصناعات الثقافية والإبداعية أضحت تشكل مكسبا حقيقيا بالنسبة للمغرب.

الصناعات الثقافية والإبداعية قطاع واعد ورافعة للنهوض بالعديد من المهن (نائلة التازي)

الأربعاء, 2 أكتوبر, 2024 في 16:45

أكدت رئيسة فيدرالية الصناعات الثقافية والإبداعية، نائلة التازي، اليوم الأربعاء بالرباط، أن الصناعات الإبداعية قطاع واعد ينعاظم تأثيره كرافعة للنهوض بالعديد من المهن.

وفد فلسطيني يطلع على الجهود التي تقوم بها وكالة بيت مال القدس في مجال تعزيز صمود المقدسيين

الأربعاء, 2 أكتوبر, 2024 في 15:37

اطلع وفد فلسطيني، يقوده أحمد عساف، الوزير المشرف العام على مؤسسات الإعلام الرسمية الفلسطينية، اليوم الأربعاء بالرباط، على الجهود التي تقوم بها وكالة بيت مال القدس في مجال تعزيز صمود الشعب الفلسطيني بالمدينة المقدسة.