الإعلان عن مباراة اختيار وعرض أعمال فنية بالمقر الجديد للسفارة الأمريكية بالرباط

الإعلان عن مباراة اختيار وعرض أعمال فنية بالمقر الجديد للسفارة الأمريكية بالرباط

الأربعاء, 9 أبريل, 2014 - 13:17

الرباط- أعلنت اللجنة الأمريكية المغربية للتربية والتبادل الثقافي عن فتح باب الترشيح لاختيار أعمال فنية تحت شعار “لدي حلم …” سيتم عرضها كجزء من المجموعة الفنية في المقر الجديد للسفارة الأمريكية بالرباط.وأوضحت اللجنة، في بلاغ توصلت وكالة المغرب للأنباء بنسخة منه يوم الأربعاء، أن هذه المباراة، التي ستشرف عليها هيئة تحكيمية، موجهة للفنانين ذوي الأعمال الثنائية وثلاثية الأبعاد الذين تتراوح أعمارهم ما بين 24 و35 سنة، سواء كانوا فنانين محترفين أو طلبة جامعيين.

وأشارت إلى أنه سيتم النظر في الأعمال الثنائية وثلاثية الأبعاد المنجزة في مختلف الفنون بما في ذلك النحت والخزف أو اللوحات والأعمال على الورق والتصوير الفوتوغرافي أو وسائط مختلطة.

وأبرزت اللجنة أنه بالإضافة إلى عرض عملهم بشكل دائم في السفارة، سيدعى الفنانون الذين تم اختيار أعمالهم لحفل تكريمي. كما سيشاركون في جولة دراسية لمدة أسبوعين في الولايات المتحدة حيث سيلتقون مع فنانين معاصرين، فضلا عن زيارة المعارض والمتاحف والمدارس الفنية.

ودعت اللجنة الفنانين إلى تقديم عمل واحد فقط للمباراة، بشكل فردي أو جماعي، مضيفة أنه يمكن للأعمال التي تحمل شعار “لدي حلم …”، أن تكون ذات طابع واقعي أو تجريدي أو تخييلي.

 

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم السبت على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.

الداخلة تعيش على إيقاع الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:11

انطلقت مساء أمس الجمعة بالداخلة، فعاليات الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة لذكرى عيد العرش المجيد.