الإصلاح السياسي بقيادة جلالة الملك محمد السادس ”نموذج للانفتاح في العالم العربي”

الإصلاح السياسي بقيادة جلالة الملك محمد السادس ”نموذج للانفتاح في العالم العربي”

الجمعة, 12 يوليو, 2013 - 11:07

مدريد- أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإسباني، السيد خوصي مانويل غارسيا مارغايو، أن الإصلاحات السياسية التي يشهدها المغرب بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس “نموذج للانفتاح في العالم العربي”.

وأوضح السيد مارغايو، في حديث لوكالة المغرب العربي للأنباء بمدريد، بمناسبة الزيارة التي سيقوم بها العاهل الإسباني الملك خوان كارلوس الأول للمغرب من 15 إلى 17 يوليوز الجاري، بدعوة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أن “الإصلاحات التي باشرها المغرب تشكل، دون أي شك، نموذجا يقتدى به في المنطقة، سواء بالمغرب العربي أو في الشرق الأوسط”.

وأشاد الوزير الإسباني، بالمناسبة، ب”الإصلاحات الهامة” التي تبنتها المملكة، وهو ما يمكن المغرب من المضي قدما على طريق التغيير في إطار مسلسل “سلمي ومنتظم يمكنه أن يعطي نتائج في أقرب الآجال”.

وأعرب السيد مارغايو، في هذا الصدد، عن أمله في أن “تعترف البلدان العربية بقيمة الإصلاحات المؤسساتية” التي يباشرها المغرب حاليا، مبرزا أهمية “الاعتدال والتوافق” من أجل إنجاح هذا المسلسل.

اقرأ أيضا

المختبر الوطني لمراقبة الأدوية يحصل على شهادة “إيزو” للمرة الرابعة

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 21:40

حصل المختبر الوطني لمراقبة الأدوية، للمرة الرابعة، على شهادة المطابقة لمعايير الجودة العالمية (إيزو 17025) من المديرية الأوروبية لجودة الأدوية.

جلالة الملك محمد السادس حقق نهضة حقيقية (صحيفة العرب اللندنية)

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 21:37

كتبت صحيفة (العرب)، اليوم الاثنين، أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس حقق نهضة حقيقية، على مستوى المملكة.

نسبة إدماج خريجي التكوين المهني في سوق الشغل تصل إلى 90 في المائة (وزير)

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 21:06

أفاد وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري، اليوم الاثنين بمجلس النواب، بأن نسبة إدماج خريجي التكوين المهني في سوق الشغل تصل إلى 90 في المائة.