آخر الأخبار
الإحصاء العام للسكان والسكنى 2014 يشمل كذلك السكان العابرين ( المندوب السامي للتخطيط )

الإحصاء العام للسكان والسكنى 2014 يشمل كذلك السكان العابرين ( المندوب السامي للتخطيط )

الخميس, 28 أغسطس, 2014 - 17:39

الرباط – قال المندوب السامي للتخطيط ، السيد أحمد الحليمي علمي ، يوم الخميس بالرباط ، إن الإحصاء العام للسكان والسكنى 2014 لا يشمل فقط السكان القانونيين بالمملكة ، ولكن أيضا السكان العابرين.وأوضح السيد الحليمي ، خلال لقاء مع ممثلي السلك الدبلوماسي المعتمد بالمغرب ، أن هذا الإحصاء يشمل السكان العابرين ، المتكونين من أشخاص ” تقل مدة إقامتهم الفعلية أو المتوقعة بالمغرب عن ستة أشهر “.
وتمت الإشارة ، خلال هذا اللقاء الذي ترأسه كل من السيد الحليمي والوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيدة امباركة بوعيدة ، أن الأمر يتعلق بالأشخاص الذين يوجدون في زيارات مؤقتة والذين تم إحصاؤهم في الفنادق وما شابهها ، والمغاربة المقيمين في الخارج إذا كانوا موجودين بالمغرب خلال الفترة المرجعية للإحصاء .
واعتبر أن الإحصاء العلمي والمباشر للمغاربة المقيمين بالخارج  ” مستحيل عمليا ” لوجودهم على نطاق واسع في كل بلدان العالم ، وداخل البلد الواحد .

اقرأ أيضا

الاحصاء العام للسكان والسكنى.. انطلاق المرحلة الثانية من التكوين الحضوري للمشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين بجهة الرباط -سلا – القنيطرة

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 14:58

انطلقت، اليوم الإثنين بالرباط، المرحلة الثانية من التكوين الحضوري الخاصة بتكوين المشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين المشاركين في عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 بجهة الرباط – سلا – القنيطرة.

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثالث

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:49

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام ، ليلة الأحد – الاثنين، بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثالث لمسابقة ركوب الأمواج، ضمن دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

بورصة الدار البيضاء : أداء إيجابي في تداولات الافتتاح

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:23

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين بأداء إيجابي، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” نموا بنسبة 0,38 في المائة ليستقر عند 13.824,97 نقطة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية