الأولمبياد الخاص المغربي (كأس العرش):مراكش تحتضن نهائي الدورة الثانية عشر لكرة القدم داخل القاعة يوم 25 يناير الجاري

الأولمبياد الخاص المغربي (كأس العرش):مراكش تحتضن نهائي الدورة الثانية عشر لكرة القدم داخل القاعة يوم 25 يناير الجاري

الخميس, 23 يناير, 2014 - 13:32

الرباط – ينظم الأولمبياد الخاص المغربي، في الفترة ما بين 22 و25 يناير الجاري بقاعتي المحاميد والنخيل بمراكش، إقصائيات كأس العرش وكأس المرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة في كرة القدم داخل القاعة للأشخاص المعاقين ذهنيا.
وذكر بلاغ للأولمبياد، يوم الخميس، أن المباريات الإقصائية للدورة الثانية عشر لكأس العرش والدورة الحادية عشرة لنيل كأس المرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة ، ستنطلق يوم 22 يناير الجاري بمشاركة 39 جمعية ، تمثل مختلف المراكز الطبية البيداغوجية والجمعيات المنخرطة في الأولمبياد الخاص المغربي .
وستقام المباراة النهائية لنيل لقب كأس العرش في كرة القدم داخل القاعة للأشخاص المعاقين ذهنيا، يوم 25 يناير الجاري ابتداء من الساعة الثالثة زوالا بالقاعة المغطاة المحاميد بمراكش .
وتدخل هذه التظاهرة الرياضية ، في إطار الجهود التي يقوم بها الأولمبياد الخاص المغربي من أجل النهوض بالرياضات الجماعية وتسهيل إدماج الأشخاص المعاقين ذهنيا على الصعيد الجهوي عن طريق الرياضة والأنشطة الموازية .
كما تهدف هذه التظاهرة إلى الرفع من عدد لاعبي كرة القدم داخل القاعة وتشجيع الجمعيات والمؤسسات المعنية لتنمية قدراتها في مجال التأطير وتنظيم المنافسات الرياضية على الصعيد المحلي .

اقرأ أيضا

مدونة الأخلاقيات لمجلس المستشارين، تجسيد لالتزام المجلس بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية (بلاغ)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:15

أكد مجلس المستشارين أن” مدونة الأخلاقيات” التي صادق عليها ،يوم الإثنين، رؤساء الفرق ومن ينوب عنهم، ومنسقو المجموعات البرلمانية بالمجلس، هي تجسيد لالتزام بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية، وترجمة لمضمون وروح الرسالة الملكية السامية، التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى أعضاء مجلسي البرلمان بمناسبة الاحتفال بالذكرى الستين لقيامه.

الصويرة .. الجهة يجب أن تكون محورا أساسيا في جميع استراتيجيات التنمية (السيد بركة)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 9:41

أكد وزير التجهيز والماء، نزار بركة، أمس الثلاثاء بالصويرة، أن الجهة يجب أن تكون “نقطة البداية والنهاية” ومحورا أساسيا في جميع الاستراتيجيات التنموية.

تسليط الضوء بالصويرة على الإستراتيجيات الرامية إلى تعزيز التنمية الجهوية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 9:24

شكلت الإستراتيجيات التي يتم تنزيلها لتعزيز التنمية الجهوية بالمغرب محور نقاش، اليوم الثلاثاء بالصويرة، خلال ندوة عقدت في إطار لقاء “يوم المستثمر”.