آخر الأخبار
الأمين العام لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية يشيد بالشراكة “القوية جدا” مع المغرب

الأمين العام لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية يشيد بالشراكة “القوية جدا” مع المغرب

الأربعاء, 11 سبتمبر, 2024 - 13:54

الرباط – أشاد الأمين العام لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، ماتياس كورمان، اليوم الأربعاء بالرباط، بالشراكة “القوية جدا” التي تربط بين هذه المنظمة الدولية والمغرب.

وأبرز السيد كورمان، في تصريح للصحافة عقب مباحثات أجراها مع رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، دعم المنظمة لـ”أجندة الإصلاحات الهيكلية” التي تباشرها المملكة، مشيرا، في هذا الصدد، إلى الدراسات الاقتصادية والتعاون بشأن برامج منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية-المغرب.

وجدد، في ذات السياق، تأكيد دعم المنظمة لجهود الحكومة الرامية إلى تحسين النمو الاقتصادي ومستوى عيش المواطنين المغاربة، مبرزا الفرص المتاحة من أجل تعزيز الشراكة بين منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية والمغرب، “من خلال بروتوكول الاتفاق الذي سينظم التعاون في السنوات المقبلة”.

وهمت المباحثات بين الأمين العام لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية ورئيس الحكومة التعاون الدائم والمثمر الذي يجمع المملكة المغربية بهذه المنظمة الدولية.

وشكل هذا اللقاء مناسبة للإعلان عن اختتام البرنامج القطري الثاني الذي يجمع بين المغرب ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، ويهم تعزيز المواكبة والشراكة والتعاون في تنزيل عدد من الإصلاحات المهيكلة، المرتبطة بمجالات الحكامة العمومية، والاقتصاد والاستثمار، والإدماج الاجتماعي وكذا التنمية المجالية، وذلك عبر تبني المزيد من الممارسات الفضلى المعتمدة من قبل المنظمة.

اقرأ أيضا

توقيع بروتوكول اتفاق بين المغرب ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية لتعزيز التعاون حول الأولويات الاستراتيجية الجديدة

الأربعاء, 11 سبتمبر, 2024 في 15:49

وقع رئيس الحكومة عزيز أخنوش، والأمين العام لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، ماتياس كورمان، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق يهدف إلى تعزيز التعاون بين المغرب والمنظمة حول الأولويات الاستراتيجية الجديدة.

اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي يثمن جهود وكالة بيت مال القدس ويدعو إلى الانخراط في مبادراتها

الأربعاء, 11 سبتمبر, 2024 في 15:12

ثمن أعضاء اللجنة التنفيذية لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، اليوم الأربعاء بالرباط، الجهود التي تبذلها وكالة بيت مال القدس، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، لنصرة القضية الفلسطينية والدفاع عن المقدسات الإسلامية في القدس الشريف.

المغرب يواصل تحقيق انتعاش اقتصادي “قوي” (أمين عام)

الأربعاء, 11 سبتمبر, 2024 في 15:03

أكد الأمين العام لمنظمة منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، ماتياس كورمان، اليوم الأربعاء بالرباط، أن المغرب يواصل تحقيق انتعاش اقتصادي “قوي”، بالرغم من التحديات المتعددة التي تواجهها المملكة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية