آخر الأخبار
الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية يشيد بدور المغرب داخل هذه المنظمة الأممية

الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية يشيد بدور المغرب داخل هذه المنظمة الأممية

الخميس, 15 مايو, 2014 - 15:21

لندن – أشاد الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية السيد كوجي سيكيميزو، يوم الأربعاء بلندن، بالدور الهام الذي يقوم به المغرب داخل هذه المنظمة الأممية المختصة بالسلامة البحرية.

ونوه السيد سيكيميزو، خلال حفل استقبال نظمته سفيرة المغرب في بريطانيا لالة جمالة على هامش أشغال الدورة 93 للجنة السلامة البحرية المنعقدة ما بين 14 و23 ماي الجاري بمقر المنظمة البحرية الدولية، بالدعم الذي تقدمه المملكة لجهود المنظمة لصالح المهنيين البحريين، مبرزا التقدم الملحوظ الذي حققه المغرب في مجال النقل البحري والبنيات التحتية المينائية.
وذكر في هذا الإطار بالتدابير والمشاريع البارزة التي أطلقتها المملكة لتعزيز السلامة والأمن البحريين ومحاربة التلوث وتحسين ظروف عيش البحارة.
من جهتها، أبرزت سفيرة المغرب في بريطانيا الرؤية المتبصرة لجلالة الملك محمد السادس الرامية لجعل القطاع البحري أولوية وطنية للمساهمة في التنمية الاقتصادية للمملكة، فضلا عن تمسك المغرب بمبادئ وقيم المنظمة البحرية الدولية.
كما أكدت على الأهمية التي توليها المملكة لهذه المنظمة، مشيدة بروابط التعاون التي ما فتئت تتطور بين المغرب والمنظمة البحرية الدولية لصالح السلامة البحرية إقليميا ودوليا.

اقرأ أيضا

مدير منظمة العمل الدولية يثمن الرؤية الملكية لتحقيق العدالة الاجتماعية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 12:57

ثمن المدير العام لمنظمة العمل الدولية، جيلبيرت هونغبو، التقدم الذي يواصله المغرب على درب تحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة وحماية حقوق العمال تجسيدا لرؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

بورصة الدار البيضاء .. تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:47

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الأربعاء على وقع الأخضر، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,54% ليستقر عند 13.676,61 نقطة.

مدونة الأخلاقيات لمجلس المستشارين، تجسيد لالتزام المجلس بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية (بلاغ)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:15

أكد مجلس المستشارين أن” مدونة الأخلاقيات” التي صادق عليها ،يوم الإثنين، رؤساء الفرق ومن ينوب عنهم، ومنسقو المجموعات البرلمانية بالمجلس، هي تجسيد لالتزام بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية، وترجمة لمضمون وروح الرسالة الملكية السامية، التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى أعضاء مجلسي البرلمان بمناسبة الاحتفال بالذكرى الستين لقيامه.