آخر الأخبار
الأمم المتحدة مدعوة إلى الحفاظ على مكانتها في صلب نظام الحكامة العالمية

الأمم المتحدة مدعوة إلى الحفاظ على مكانتها في صلب نظام الحكامة العالمية

الثلاثاء, 20 مايو, 2014 - 9:39

نيويورك (الأمم المتحدة) -اعتبر رئيس الاتحاد البرلماني الدولي، السيد عبد الواحد الراضي، اليوم الاثنين بنيويورك، أنه يتعين على الأمم المتحدة أن تحافظ على “مكانتها في صلب” نظام الحكامة العالمية.

وأكد السيد الراضي، خلال جلسة للجمعية العامة للأمم المتحدة خصصت لموضوع “التفاعل بين منظمة الأمم المتحدة والبرلمانات الوطنية والاتحاد البرلماني”، أنه في مواجهة التحديات و”الاضطرابات” المتعددة، ينبغي على الأمم المتحدة “أن تحافظ على مكانتها في مركز الحكامة الدولية”،مضيفا ،وليكون هذا ممكنا ،على البرلمانات الوطنية، من جهة، “السهر أكثر على أن يكون ما يتقرر في هذا المحفل الدولي مفيدا بالنسبة لجميع المواطنين ومتماشيا مع رؤيتهم وتطلعاتهم العميقة”، ومن جهة أخرى، “التأكد من أن القرارات تكون متبوعة بالأفعال على المستوى الوطني”، لأن هذا هو “هدف العلاقة” بين هاتين المنظمتين (الأمم المتحدة والاتحاد البرلماني الدولي).

وكان السيد الراضي يتحدث قبيل المصادقة بالتوافق بين أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة على قرار قدمه المغرب يقر للبرلمانات ب “الدور الهام والجلي في القرارات العالمية”.

 

اقرأ أيضا

الاحتفاء بالرباط بتخرج طلبة المعهد العالي للإعلام والاتصال فوج 2023-2024

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 22:44

نظم، اليوم الجمعة بمسرح محمد الخامس بالرباط، حفل الاحتفاء بتخرج طلبة المعهد العالي للإعلام والاتصال فوج 2023-2024.

الرئيس الجديد للبرلمان الأنديني يشيد بالمبادرات التضامنية الرائدة لجلالة الملك لتعزيز التعاون جنوب -جنوب

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 20:40

أعرب الرئيس الجديد للبرلمان الأنديني، غوستافو باتشيكو، عن تقديره العميق لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، واعتزازه بالمبادرات التضامنية الرائدة لجلالته الرامية إلى تعزيز التعاون جنوب جنوب ومد جسور التواصل بين البلدان الأمريكولاتينية والقارة الإفريقية والعالم العربي.

خمس إصابات جديدة بـ “كوفيد-19” (النشرة الأسبوعية)

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 17:29

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل خمس إصابات جديدة بـ”كوفيد-19″ وحالة وفاة واحدة، خلال الفترة ما بين 20 و 26 يوليوز الجاري.