الألعاب الأولمبية باريس (كرة القدم-رجال) .. المغرب يواجه الولايات المتحدة في ربع النهائي

الألعاب الأولمبية باريس (كرة القدم-رجال) .. المغرب يواجه الولايات المتحدة في ربع النهائي

الثلاثاء, 30 يوليو, 2024 - 21:27

الرباط – يواجه المنتخب المغربي لكرة القدم لأقل من 23 سنة، الجمعة المقبل بباريس، نظيره الأمريكي، لحساب ربع نهائي مسابقة كرة القدم، ضمن الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وانتزع المنتخب الأمريكي بطاقة العبور إلى ربع النهائي عقب تحقيقه انتصارا عريضا على نظيره الغيني (3-0)، وهو ما بوأ الأمريكيين المركز الثاني في المجموعة الأولى بـ 6 نقاط، خلف المنتخب الفرنسي، الذي فاز على نيوزيلاندا (3-0)، وظفر بصدارة المجموعة الأولى بـ 9 نقاط.

وفي وقت سابق، ضمن المنتخب المغربي بطاقة تأهله لربع النهائي بعد فوزه الكبير على نظيره العراقي بنتيجة 3-0، لحساب المجموعة الثانية.

وسجل أهداف النخبة الوطنية كل من أمير ريتشاردسون (د19)، وسفيان رحيمي (د 28)، وعبد الصمد الزلزولي (د 36).

وبفضل هذا الانتصار، حل المنتخب المغربي في صدارة مجموعته بـ 6 نقاط، متقدما على منتخب الأرجنتين، الذي فاز على نظيره الأوكراني (2-0).

اقرأ أيضا

مجموعة الصداقة الفرنسية المغربية بمجلس الشيوخ ترحب بدعم فرنسا لسيادة المغرب على صحرائه

الثلاثاء, 30 يوليو, 2024 في 22:57

رحبت مجموعة الصداقة البرلمانية الفرنسية المغربية، اليوم الثلاثاء، بقرار رئيس الجمهورية الفرنسية، السيد إيمانويل ماكرون، الداعم لسيادة المغرب على صحرائه.

الموقف الفرنسي بشأن الصحراء المغربية يؤكد شرعية الطرح المغربي ومصداقية مخطط الحكم الذاتي ( السيدة بوعيدة)

الثلاثاء, 30 يوليو, 2024 في 22:30

أكدت رئيسة جهة كلميم وادنون، امباركة بوعيدة، أن موقف فرنسا من قضية الصحراء المغربية، الذي تضمنته الرسالة التي بعث بها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يؤكد “شرعية الطرح المغربي وقانونية ومصداقية مخطط الحكم الذاتي”.

الحكومة ستعمل على رفع وتيرة الاستثمارات في قطاع الماء (السيد أخنوش)

الثلاثاء, 30 يوليو, 2024 في 22:29

قال رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء بالمضيق، إن الحكومة عازمة على رفع وتيرة الاستثمارات في مجال تعبئة وتدبير الموارد المائية.