الأداء بالبطاقة البنكية عبر الانترنت سجل زيادة بنسبة 35 في المائة في الأشهر الستة الأولى من السنة الجارية (مسؤول)

الأداء بالبطاقة البنكية عبر الانترنت سجل زيادة بنسبة 35 في المائة في الأشهر الستة الأولى من السنة الجارية (مسؤول)

الخميس, 19 سبتمبر, 2013 - 23:11

الدار البيضاء- أكد مدير الاقتصاد الرقمي بوزارة الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة السيد بوبكر بدر، اليوم الخميس بالدار البيضاء، أن الأداء بالبطاقة البنكية عبر الانترنت لدى المواقع التجارية المنخرطة في المركز النقدي بين البنوك انتقل من 170 مليون درهم في الأشهر الستة الأولى من 2012 إلى أزيد من 220 مليون درهم في نفس الفترة من السنة الجارية، أي بزيادة 35 في المائة.

وأضاف السيد بوبكر بدر، في افتتاح معرض التجارة الإلكترونية، أن عدد العمليات التجارية الإلكترونية انتقل من 250 ألف إلى حوالي 400 ألف عملية، بزيادة أكثر من 52 في المائة، مشيرا إلى أن تقنيات الإعلام والاتصالات توفر مزيدا من فرص الأعمال من خلال تشجيع خلق قنوات جديدة للتبادل والتجارة الإلكترونية عبر المواقع التجارية على الانترنت التي تجاوز عددها 400 موقع.

وبعد أن ذكر أن هذه الدينامية لا يمكن أن تتعزز بدون تدعيم ثقة المستهلكين في سلامة المبادلات الإلكترونية والأداء وحماية المعلومات الشخصية وإعداد إطار تشريعي ملائم، أكد السيد بوبكر بدر أن الاستراتيجية الوطنية لمجتمع المعلومات والاقتصاد الرقمي، “المغرب الرقمي 2013″، تتوخى تدعيم ثقة المواطنين والمقاولات في الاقتصاد الرقمي، وخاصة على مستوى التجارة الإلكترونية.

وأضاف أن هذه الاستراتيجية ترمي إلى جعل المعلومات عامل تنمية بشرية، ومصدرا للإنتاجية والقيمة المضافة بالنسبة لقطاعات اقتصادية عديدة، وبالنسبة للإدارة العمومية، كما تشكل دعامة اقتصادية وعامل تموقع للمغرب كقطب تكنولوجي جهوي، مذكرا أن المعرض يضم مئات العارضين، ويتوقع أن يستقبل خلال ثلاثة أيام 5000 زائر لاكتشاف الابتكارات الجديدة في هذا القطاع.

اقرأ أيضا

تعبئة حوالي 200 مليار درهم من الاستثمارات الخاصة خلال سنتي 2022 و2023 (السيد الجزولي)

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 20:01

أفاد الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن الجزولي، اليوم الاثنين بمجلس النواب، أنه تمت تعبئة ما يقارب 200 مليار درهم من الاستثمارات الخاصة خلال سنتي 2022 و2023.

الدعم الاجتماعي المباشر.. تسجيل 4,6 ملايين طلب استفادة إلى حدود 6 يوليوز الجاري (وزيرة)

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 19:57

أفادت وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح، اليوم الاثنين، بأنه تم تسجيل 4,6 ملايين طلب للاستفادة من الدعم الاجتماعي المباشر عبر المنصة الإلكترونية المخصصة لهذا الغرض إلى حدود السادس من شهر يوليوز الجاري.

المغرب، “واحة الفرص” لقطاع الخدمات (مجلة إسبانية)

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 18:00

كتبت مجلة “بارادا فيزوال” الإسبانية، اليوم الاثنين، أن المغرب أضحى “واحة للفرص” بالنسبة لقطاع خدمات الزبناء، وذلك بفضل مزيج “فريد” من المواهب متعددة اللغات والبنية التحتية الحديثة والتكاليف التنافسية.