الأخضر الإبراهيمي: لا بديل عن الحل السياسي للأزمة السورية

الأخضر الإبراهيمي: لا بديل عن الحل السياسي للأزمة السورية

الثلاثاء, 25 مارس, 2014 - 14:02

الكويت – قال الممثل الدولي والعربي المشترك إلى سورية، الأخضر الإبراهيمي، اليوم الثلاثاء، إنه من غير الممكن حل الأزمة السورية عسكريا والسبيل الوحيد لذلك هو التوصل إلى حل سياسي.

وطالب الإبراهيمي، في كلمته خلال افتتاح أشغال القمة العربية العادية الخامسة والعشرين التي تستضيفها الكويت، بالعمل على وقف تدفق الأسلحة نحو فرقاء الأزمة السورية التي دخلت عامها الرابع.

وفي المقابل، دعا الوسيط العربي والدولي إلى العمل المشترك بين الجامعة العربية والولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الأوروبي من أجل تنشيط مسار المفاوضات في إطار مسلسل جنيف 2.

وقبل ذلك، كان رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية أحمد الجربا، قد طالب، في كلمته أمام القمة، بالضغط على المجتمع الدولي لتسليح قوى المعارضة وتكثيف الدعم الإنساني في الداخل والخارج والاهتمام بأوضاع اللاجئين السوريين خاصة في الأردن ولبنان والعراق ومصر، بالإضافة إلى تركيا.

وطالب الجربا بتسليم السفارات في العواصم العربية إلى الائتلاف الوطني، وقال إن “النظام السوري فقد شرعيته ولم يعد للسوريين من يرعى مصالحهم في العواصم العربية”، منتقدا في ذات الوقت إبقاء مقعد دمشق شاغرا في القمة العربية الحالية.

وكان الائتلاف السوري قد جلس خلال القمة العربية الماضية في الدوحة في مقعد دمشق، التي علقت عضويتها في نونبر 2011، في خطوة اعتبرها النظام السوري بأنه “انتهاك لميثاق الجامعة وقواعد العمل العربي المشترك”، بينما تقرر خلال هذه القمة إبقاء مقعد سورية شاغرا، وبررت الامانة العامة للجامعة العربية ذلك بضرورة استكمال الائتلاف لخطوات تنفيذية مطلوبة منه.

اقرأ أيضا

التوقيع على محضر اتفاق بين وزارة الصحة ونقابات القطاع

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:56

وقع وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت طالب، بتفويض من رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء، محضر اتفاق بين الوزارة والنقابات الممثلة في قطاع الصحة.

السيد لقجع يؤكد على أهمية إصلاح قانون المالية لجعله إطار رائدا لتدبير الميزانية

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:40

أكد الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، على أهمية إصلاح القانون التنظيمي لقانون المالية لجعله إطارا تنظيميا رائدا لتدبير الميزانية العامة للدولة.

مجلس المستشارين يختتم بعد غد الخميس دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 19:54

يعقد مجلس المستشارين، بعد غد الخميس، جلسة عامة تخصص لاختتام دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024.