آخر الأخبار
“الآليات الدولية لحقوق الإنسان: المغرب نموذجا” محور ندوة بالعيون

“الآليات الدولية لحقوق الإنسان: المغرب نموذجا” محور ندوة بالعيون

الأحد, 19 يناير, 2014 - 14:59

العيون- شكل موضوع “الآليات الدولية لحقوق الانسان: المغرب نموذجا” محور ندوة علمية نظمت، يوم السبت بالعيون، بمشاركة أساتذة وفاعلين في المجال الحقوقي.   وأكد المتدخلون في هذه الندوة، التي نظمتها الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان بحضور ممثلين عن المجتمع المدني، أن النهج الذي سطره المغرب في مسار بناء دولة الحق و القانون وحماية حقوق الإنسان، يعبر عن إصراره على السير قدما في هذا المجال.
وأضافوا أن آليات حقوق الانسان بالمغرب أضحت قدوة على المستويين القاري والدولي وذلك من خلال تفاعل المملكة مع الآليات الأممية لحقوق الإنسان وانخراطها في بناء وتوسيع فضاء الحرية و احترام حقوق الإنسان.

وأشاروا إلى أن المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان بالمغرب لعبت دورا مركزيا في تشجيع النهوض بالآليات الجديدة لحقوق الإنسان من خلال تشجيع الحكومة على أن تصبح طرفا في الاتفاقيات الجديدة لحقوق الإنسان وكذا البروتوكولات الخاصة بها.

وأبرزوا أن المؤسسات الوطنية اضطلعت بدور هام في السهر على إدماج مبادئ حقوق الإنسان في برامج التعليم بالمؤسسات المدرسية والجامعية وكذا في برامج تكوين المسؤولين المكلفين بإنفاذ القوانين.

اقرأ أيضا

مجلس الوزراء السعودي يوافق على مذكرة تفاهم بين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية وصندوق الإيداع والتدبير

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 17:38

وافق مجلس الوزراء السعودي في جلسة ترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الثلاثاء في جدة، على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التأمين الاجتماعي بين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية وصندوق الإيداع والتدبير بالمغرب.

كأس العرش للغولف 2024 .. انطلاق منافسات الدورة التاسعة عشرة بالرباط

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 12:38

انطلقت، صباح اليوم الثلاثاء بمسالك النادي الملكي للغولف دار السلام بالرباط، منافسات الدورة التاسعة عشرة لكأس العرش للغولف للموسم الرياضي 2024، التي تستمر إلى غاية 27 يوليوز الجاري.

المملكة المتحدة.. حضور قوي للمغرب في معرض فارنبورو للطيران

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 11:27

يبصم المغرب على حضور قوي في معرض فارنبورو الدولي للطيران، الذي يقام بجنوب غرب لندن من 22 إلى 26 يوليوز الجاري، بهدف إبراز المؤهلات التي يزخر بها المغرب من حيث فرص الاستثمار وتوفير الموارد في قطاع الطيران.‏