آخر الأخبار
افتتاح مؤتمر جنيف 2 حول السلام في سوريا بمشاركة المغرب

افتتاح مؤتمر جنيف 2 حول السلام في سوريا بمشاركة المغرب

الأربعاء, 22 يناير, 2014 - 9:23

مونترو (سويسرا)- افتتح ، اليوم الأربعاء في مونترو، مؤتمر جنيف 2 للسلام في سوريا بحضور ممثلي النظام السوري والمعارضة وجها لوجه لأول مرة لبحث انتقال سياسي بعد سنوات من الحرب.

ويمثل المغرب في المؤتمر وفد يقوده وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد صلاح الدين مزوار.

ويشارك في هذا المؤتمر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، والأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، ووزراء خارجية البلدان الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن وحوالي 40 دولة أخرى، بما فيها الدول المجاورة لسورية.

وأكد بان كي مون في كلمة خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، أن ” على السوريين أنفسهم العمل سويا على إنقاذ بلدهم”، داعيا جميع الأطراف إلى اغتنام فرصة هذا الموعد الدولي لإرساء أسس مستقبل أفضل لسورية.

وأبرزت الأمم المتحدة، عشية انعقاد المؤتمر، “أهمية الحضور الواسع لإظهار التضامن الدولي مع سورية ودعم الحكومة والمعارضة السوريتين” في البحث عن حل سياسي.

 

اقرأ أيضا

مجلس الحكومة يتتبع عرضا حول تنفيذ ميزانية 2024 والإطار العام لإعداد مشروع قانون المالية لسنة 2025 والبرمجة الميزانياتية الإجمالية لسنوات 2025-2027

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 16:19

تتبع مجلس الحكومة، اليوم الأربعاء، عرضا حول تنفيذ ميزانية 2024 والإطار العام لإعداد مشروع قانون المالية لسنة 2025 وللبرمجة الميزانياتية الإجمالية لثلاث سنوات 2025-2027، قدمته وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح.

أليستر بيرت يشيد بالرؤية “المتميزة” لجلالة الملك من أجل إفريقيا

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 15:55

أشاد وزير الدولة البريطاني السابق لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أليستير بيرت، بالرؤية “المتميزة” و”الشاملة” لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل التنمية والاندماج الاقتصادي بإفريقيا، مبرزا الانخراط الفعال للمغرب ولجلالة الملك في ضمان مستقبل مزدهر للقارة وشعبها.

مدير منظمة العمل الدولية يثمن الرؤية الملكية لتحقيق العدالة الاجتماعية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 12:57

ثمن المدير العام لمنظمة العمل الدولية، جيلبيرت هونغبو، التقدم الذي يواصله المغرب على درب تحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة وحماية حقوق العمال تجسيدا لرؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس.