آخر الأخبار
افتتاح المعرض الدولي للسياحة والأسفار بغوتيبورغ السويدية بمشاركة المغرب

افتتاح المعرض الدولي للسياحة والأسفار بغوتيبورغ السويدية بمشاركة المغرب

الخميس, 20 مارس, 2014 - 13:51

غوتيبورغ – انطلقت يوم الخميس فعاليات المعرض الدولي للسياحة والأسفار بغوتيبورغ السويدية، بمشاركة أزيد من 100 عارض من عدة بلدان، من بينها المغرب.

وذكر مندوب المكتب الوطني المغربي للسياحة بالدول الاسكندنافية والبلطيق السيد عزيز منيعي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه تم عقد سلسلة من الاجتماعات بهذه المناسبة مع متعهدي أسفار وصحافيين إسكندنافيين بهدف الترويج لوجهة المغرب.

وقال “تم أيضا عقد اجتماعات مع صحافيين ومتعهدي أسفار متخصصين في الغولف خاصة وأننا نخلد هذه السنة الذكرى المئوية للغولف بالمغرب، وأن العديد من المدن المغربية ستعرف افتتاح مسالك جديدة للغولف، من بينها مراكش”.

وأشار إلى أنه تمت برمجة العديد من اللقاءات مع متعهدي الأسفار الإسكندنافيين بمناسبة تنظيم هذا المعرض، من أجل برمجة وجهة المغرب برسم الموسم 2014 – 2015.

ويركز رواق المغرب هذه السنة، بحسب المسؤول المغربي، على المحطات السياحية البحرية للمملكة، مع تركيز أكبر على مدينة أكادير.

من جانبه، تطرق ممثل الخطوط الملكية المغربية في الدول الإسكندنافية، الحسن مختاري، إلى أهمية مشاركة الشركة الوطنية في هذا المعرض، مذكرا بأنها تؤمن الربط الجوي المباشر نحو الدار البيضاء انطلاقا من ستوكهولم وكوبنهاغن بمعدل ثلاث رحلات أسبوعيا انطلاقا من كل من هاتين المدينتين، وذلك منذ أبريل 2013.

وأضاف أن “هذا المعرض يمكن من اللقاء بمهنيي الأسفار في أفق النهوض برحلات الخطوط الملكية المغربية انطلاقا من ستوكهولم وكوبنهاغن، والشروع في مفاوضات في أفق تطوير الشراكة مع متعهدي الأسفار الإسكندنافيين”.

اقرأ أيضا

مدير منظمة العمل الدولية يثمن الرؤية الملكية لتحقيق العدالة الاجتماعية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 12:57

ثمن المدير العام لمنظمة العمل الدولية، جيلبيرت هونغبو، التقدم الذي يواصله المغرب على درب تحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة وحماية حقوق العمال تجسيدا لرؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

بورصة الدار البيضاء .. تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:47

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الأربعاء على وقع الأخضر، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,54% ليستقر عند 13.676,61 نقطة.

مدونة الأخلاقيات لمجلس المستشارين، تجسيد لالتزام المجلس بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية (بلاغ)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:15

أكد مجلس المستشارين أن” مدونة الأخلاقيات” التي صادق عليها ،يوم الإثنين، رؤساء الفرق ومن ينوب عنهم، ومنسقو المجموعات البرلمانية بالمجلس، هي تجسيد لالتزام بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية، وترجمة لمضمون وروح الرسالة الملكية السامية، التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى أعضاء مجلسي البرلمان بمناسبة الاحتفال بالذكرى الستين لقيامه.