افتتاح الدورة ال24 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي بأديس أبابا

افتتاح الدورة ال24 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي بأديس أبابا

الإثنين, 27 يناير, 2014 - 13:06

أديس أبابا-افتتحت اليوم الاثنين بأديس أبابا، أشغال الدورة ال 24 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي من أجل التداول بشأن عدد من القضايا الإقليمية ذات الطابع السياسي والاقتصادي والاجتماعي.

وسينكب المشاركون في هذا الاجتماع، على مدى يومين، على دراسة قضايا مرتبطة بالسلم والأمن في إفريقيا وكذا الوضع في الشرق الأوسط وفلسطين، إلى جانب أجندة إفريقيا 2063 .

كما سيتدارسون عددا من التقارير المرتبطة أساسا بالنمو الديمغرافي وأزمة نقص الغذاء بالمنطقة، وتفعيل الاستراتيجية الإفريقية المندمجة للبحار والمحيطات في أفق 2050 ، وانتخاب أعضاء مجلس السلم والأمن، فضلا عن تقرير لجنة الممثلين الدائمين.

وتميزت الجلسة الافتتاحية لهذه الدورة، التي تحضر للمؤتمر العادي ال22 لقادة دول وحكومات الاتحاد الإفريقي الذي سينعقد يومي 30 و31 يناير الجاري، بحضور عدد من الدبلوماسيين المعتمدين بأديس أبابا وممثلي منظمات إقليمية ودولية.

وتنعقد قمة الاتحاد الإفريقي حول موضوع “تحويل الفلاحة في إفريقيا: اغتنام الفرص من أجل نمو مدمج وتنمية مستدامة” .

اقرأ أيضا

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.

السيد بوريطة يجري محادثة هاتفية مع نظيرته الأرجنتينية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 17:44

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة، أمس الثلاثاء، محادثة هاتفية مع وزيرة الشؤون الخارجية والتجارة الدولية والأديان الأرجنتينية، السيدة ديانا إلينا موندينو.