آخر الأخبار
افتتاح الدورة الثامنة لمهرجان شاي – فنون بالرباط بحفل موسيقي

افتتاح الدورة الثامنة لمهرجان شاي – فنون بالرباط بحفل موسيقي

الأربعاء, 7 مايو, 2014 - 22:15

الرباط – تم يوم الأربعاء بفيلا الفنون – الرباط افتتاح الدورة الثامنة لمهرجان شاي – فنون (تي – آرتز)، الذي تنظمه جمعية (نلعب من أجل الفنون) من 7 إلى 10 ماي الجاري، بحفل لموسيقى “راغا – راب” أحيته مجموعة “شوف تشوف” من مدينة فاس .

وتتشكل فرقة “شوف تشوف” حاليا من خمسة أعضاء بعدما جرب المؤسسون الأوائل للفرقة في 2003 أساليب فنية مختلفة، وشاركوا في إحياء العديد من الحفلات الفنية والمهرجانات.
وكان مسرح كونتنارت احتضن، في وقت سابق من نهار اليوم، الفنانة كاميليا المعلم في شريط قصير بعنوان “دانسينغ إن ذو دارك” (الرقص في الظلام) في لقاء مع التجريب التقني والفني، فيما احتضنت فيلا الفنون عرضا مسرحيا بعنوان “أمشوتا”، وساحة باب الحد لقطات من فن السيرك والألعاب البهلوانية مع مجموعة “شمسي” المشكلة من ستة فنانين.
وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال أمين ناسور، أحد مؤسسي مهرجان “تي – آرتز”، إن الهدف من تأسيسه هو جمع طاقات شابة من داخل وخارج المغرب في إطار مجموعة من الفنون للعمل على إدماج الفن المغربي داخل المنظومة الفنية العالمية، مشيرا إلى أن بلوغ المهرجان دورته الثامنة دليل على النفس الطويل الذي أضحى يميزه من خلال تطويره الأساليب الفنية لاشتغاله.

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثاني

الأحد, 28 يوليو, 2024 في 10:14

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام، أمس السبت بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثاني في رياضة ركوب الأمواج، ضمن الألعاب الأولمبية التي افتتحت أمس الجمعة بباريس.

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم السبت على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.