آخر الأخبار
افتتاح الدورة الثالثة من معرض كرة القدم ”فوت إيكسبو” بمراكش

افتتاح الدورة الثالثة من معرض كرة القدم ”فوت إيكسبو” بمراكش

الأربعاء, 18 ديسمبر, 2013 - 15:30

مراكش- افتتحت، اليوم الأربعاء بمراكش، الدورة الثالثة من معرض كرة القدم (فوت إيكسبو)، الذي يشكل ملتقى عالميا مخصصا لتناول مختلف الجوانب المرتبطة بكرة القدم الاحترافية، وذلك بحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) السيد جوزيف بلاتير ووزير الشباب والرياضة السيد محمد أوزين.

وتشهد دورة هذه السنة، التي تقام تحت شعار “إفريقيا أرض كرة القدم الاحترافية”، حضورا وازنا لأزيد من ثلاثين عارضا من العديد من الدول يقتسمون 1500 متر مربع في فضاء المعرض.

وأكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، في كلمة خلال افتتاح هذا المعرض، الذي ينظم على هامش بطولة كأس العالم للأندية المقامة بمدينتي مراكش وأكادير ما بين 11 و21 دجنبر الجاري، أن تنظيم هذه التظاهرة الرياضية يندرج في مسار المبادرات التي يقوم بها الاتحاد الدولي لكرة القدم والهادفة إلى وضع كرة القدم في خدمة التنمية السوسيو-اقتصادية والثقافية للبلدان،مضيفا أن الفيفا التزمت بتزويد الاتحادات الكروية الإفريقية بملاعب ذات عشب اصطناعي، مبرزا أن جهود الاتحاد الدولي لكرة القدم في سبيل إضفاء طابع الاحترافية على البطولات الإفريقية بهدف تشجيع وتفادي هجرة اللاعبين الأفارقة، بدأت تعطي ثمارها.

اقرأ أيضا

الزليج المغربي يرصع الأحذية الرياضية.. الرهان الأصيل لبيضاويين شريكين حصريين لنايك جوردان

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 11:13

منير وياس، هما بيضاويان يديران متجرا للأحذية الرياضية في حي “لو شاتليه” الباريسي الشهير، حيث نشأتهما، قد يبدو الأمر مألوفا، إلا أن هذين الفرنسيين-المغربيين تمكنا من التعاون مع العلامة التجارية الشهيرة “جوردان نايك” لإنشاء نموذج فريد مرصع بنقوش الزليج المغربي.

بورصة الدار البيضاء: تداولات الافتتاح على وقع الانخفاض

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 10:42

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الخميس، على وقع الانخفاض.

مواكبة المقاولات الناشئة: الصويرة تحتضن أول نصف نهائي ل “Greentech Roadshow Challenge” للبنك المغربي للتجارة والصناعة

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 9:36

نُظم أمس الأربعاء بتكنوبارك الصويرة، أول نصف نهائي ل “Greentech Roadshow Challenge ” وهي منافسة تروم تشجيع ودعم المقاولات الناشئة المبتكرة في مجال التكنولوجيا الخضراء.