آخر الأخبار
افتتاح الدورة التاسعة للمنتدى الاقتصادي الإسلامي العالمي بلندن بمشاركة المغرب

افتتاح الدورة التاسعة للمنتدى الاقتصادي الإسلامي العالمي بلندن بمشاركة المغرب

الثلاثاء, 29 أكتوبر, 2013 - 11:25

لندن- افتتحت صباح يوم الثلاثاء بلندن أشغال الدورة التاسعة للمنتدى الاقتصادي الإسلامي العالمي، بمشاركة قادة ورؤساء حكومات عدة دول من بينها المغرب.

ويشارك المغرب في الدورة التاسعة للمنتدى، الذي ينظم على مدى ثلاثة أيام تحت شعار (عالم متغير وعلاقات جديدة )، بوفد هام يقوده رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران.

ويسعى المغرب من خلال مشاركته في هذا اللقاء الدولي إلى استعراض مختلف أوراش الإصلاحات الكبرى التي انخرطت فيها المملكة سواء في الميادين السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وسيقدم أعضاء الوفد المغربي خلال هذه التظاهرة الدولية الكبرى الخطوط العريضة للنموذج التنموي بالمملكة ومختلف البرامج الاستثمارية وكذا المؤهلات التي يتمتع بها النظام البنكي المغربي الذي يتلاءم مع المعايير الدولية ويوفر آفاقا واعدة للاستثمار والمبادلات التجارية.

وحسب الخبراء الماليين فإن المغرب يعد من بين الوجهات المفضلة والمضمونة بالنسبة للمستثمرين الراغبين في الحصول على فرص لتوسيع استثماراتهم وتحقيق نمو أكبر، حيث يعد النظام البنكي للمملكة من أكثر الأنظمة تطورا وكفاءة وحيوية على مستوى القارة الافريقية، كما يشهد على ذلك الحضور القوي للبنوك المغربية في أزيد من عشرين بلدا افريقيا.

اقرأ أيضا

افتتاح المصحة الدولية موكادور يشكل علامة فارقة في تاريخ الصويرة (السيد أزولاي)

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 13:19

قال مستشار جلالة الملك والرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موغادور، أندري أزولاي، أمس الأربعاء بالصويرة، إن المدينة تعيش لحظة مفصلية من تاريخها بافتتاح مصحة دولية متطورة مزودة بأحدث المعدات وتوفر استجابة شاملة وخبرة مهمة قادرة على التعاطي مع الأمراض الأكثر انتشارا.

إطلاق الموجة الأولى لبرامج دعم تنافسية الصناع التقليديين (وزارة)

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 12:14

أطلقت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني ومؤسسة دار الصانع الموجة الأولى من البرامج الثلاثة لدعم تنافسية الصناع التقليديين، والتي تم الإعلان عنها في شهر دجنبر 2023.

الزليج المغربي يرصع الأحذية الرياضية.. الرهان الأصيل لبيضاويين شريكين حصريين لنايك جوردان

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 11:13

منير وياس، هما بيضاويان يديران متجرا للأحذية الرياضية في حي “لو شاتليه” الباريسي الشهير، حيث نشأتهما، قد يبدو الأمر مألوفا، إلا أن هذين الفرنسيين-المغربيين تمكنا من التعاون مع العلامة التجارية الشهيرة “جوردان نايك” لإنشاء نموذج فريد مرصع بنقوش الزليج المغربي.