آخر الأخبار
افتتاح الدورة الأولى لمهرجان السينما والهجرة بهولندا بمشاركة ثلة من السينمائيين المغاربة والأجانب

افتتاح الدورة الأولى لمهرجان السينما والهجرة بهولندا بمشاركة ثلة من السينمائيين المغاربة والأجانب

الجمعة, 28 فبراير, 2014 - 11:44

أمستردام – افتتحت مساء يوم الخميس بأوتريخت الهولندية، الدورة الأولى للمهرجان الدولي للسينما والهجرة، تحت شعار “السينما المغربية في خدمة الهجرة”، بمشاركة ممثلين وسينمائيين مغاربة وأجانب.

وسيتم خلال هذه التظاهرة عرض حوالي 10 أفلام طويلة تعالج مختلف مظاهر الهجرة، وتمثل عدة بلدان، في إطار المسابقة الرسمية لهذا المهرجان الذي تنظمه مؤسسة “تواصل للثقافة والإعلام” بدعم من وزارة الاتصال ومجلس الجالية المغربية بالخارج والوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج.
وفي كلمة خلال افتتاح هذا المهرجان، أبرز سفير المغرب بهولندا السيد عبد الوهاب البلوقي أن تيمة المهرجان تكتسي أهمية كبرى بالنسبة لمغاربة الخارج، مشيرا إلى أن السينما تشكل أداة متميزة لإبراز الثقافة المغربية بمختلف مكوناتها، ومن ثم تتجلى أهمية هذا النوع من التظاهرات السينمائية. وأعرب عن الأمل في أن يندرج المهرجان ضمن الاستمرارية لتحقيق إشعاع الفن والثقافة المغربيين بهولندا.
من جهته قال مدير المهرجان بنيونس بحكاني إن هذه التظاهرة السينمائية، التي تتميز بحضور وجوه بارزة في السينما المغربية، ضيف شرف الدورة، إلى جانب سينمائيين وممثلين أجانب، تهدف إلى إطلاع الهولنديين والأوروبيين على العموم على قيم الانفتاح والحداثة بالمغرب الراهن من خلال السينما، معتبرا أن الأمر يتعلق بحلم يتحقق اليوم من خلال تحقيق التواصل، بهولندا أرض المهجر، بين مجموعة من الفنانين المغاربة الأكثر تميزا.

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.