آخر الأخبار
اعتراف الولايات المتحدة بسيادة المغرب على صحرائه يُجهض مشاريع الانفصاليين (موقع إماراتي)

اعتراف الولايات المتحدة بسيادة المغرب على صحرائه يُجهض مشاريع الانفصاليين (موقع إماراتي)

الجمعة, 11 ديسمبر, 2020 - 13:06

أبوظبي – ذكر موقع “العين الإخبارية” الإماراتي اليوم الجمعة أن اعتراف الولايات المتحدة بسيادة المغرب على صحرائه يعكس توسيع التأييد الدولي للمملكة، في خطوة تُجهض مشاريع الانفصاليين.

وأضاف الموقع في مقال بعنوان “الصحراء المغربية.. اعتراف أمريكي يُجهض مشروعا انفصاليا”، أن هذا الاعتراف يدعم المقترح المغربي للحكم الذاتي الذي “يؤسس لحل عادل ودائم لتحقيق السلام والازدهار، عززته واشنطن بإعلان عزمها افتتاح قنصلية في مدينة الداخلة لـتعزيز الفرص الاقتصادية والتجارية للمغرب”.

واعتبر أنه بتوسع التأييد الدولي للمقترح المغربي، والاعتراف بسيادته الكاملة على الصحراء المغربية، “يضيق الخناق على مليشيات البوليساريو الانفصالية، خصوصا عقب التحرك الذي قام به المغرب لوضع حد لاستفزازات الجبهة الانفصالية، بعد أن تعمدت التخريب قرب معبر الكركرات” بالاقاليم الجنوبية للمملكة.

وذكر الموقع بالنجاح الذي حققته وحدات الجيش المغربي في إعادة الانسيابية المعهودة لمعبر الكركرات، بواسطة تدخل سلمي وثقه أفراد من بعثة “المينورسو” الأممية، وذلك بعد استنفاد جميع الوسائل الأخرى.
وسجل أن هذا النجاح قطع على الانفصاليين محاولاتهم لإعادة تأجيج الصراع في المنطقة، عبر استفزازات متكررة ومفضوحة .

وذكر بأن اعتراف واشنطن بسيادة المغرب الكاملة على الصحراء، تعزز بإعلان افتتاح قنصلية في مدينة الداخلة بالأقاليم الجنوبية للمملكة، ما يرفع عدد القنصليات فيها إلى 18 ، مذكرة بإعلان مملكة البحرين الشهر الماضي اعتزامها فتح قُنصلية لها بمدينة العيون المغربية، مشيرا إلى أن البحرين كات بذلك ثاني دولة خليجية بعد الإمارات العربية المتحدة، والثالثة بعد الأردن التي تقرر، في الفترة الأخيرة، تدشين قنصلية في مدينة العيون بالأقاليم الجنوبية للمملكة وفقا للموقع.

اقرأ أيضا

المركز الإقليمي الإفريقي لعلوم وتكنولوجيا الفضاء- اللغة الفرنسية منصة في خدمة إشعاع المغرب على الصعيد القاري (السيد ميراوي)

الخميس, 18 يوليو, 2024 في 22:30

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، اليوم الخميس بالرباط، أن المركز الإقليمي الإفريقي لعلوم وتكنولوجيا الفضاء – اللغة الفرنسية، يعد منصة لا محيد عنها في خدمة إشعاع المغرب على الصعيد القاري في مجال علوم وتكنولوجيا الفضاء.

السيد السكوري: الحكومة تسعى للتوافق مع الشركاء الاجتماعيين والسياسيين حول مشروع القانون التنظيمي المتعلق بالإضراب

الخميس, 18 يوليو, 2024 في 22:16

أكد وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري، اليوم الخميس بمجلس النواب، سعي الحكومة للتوافق مع مختلف الشركاء الاجتماعيين والسياسيين حول مشروع القانون التنظيمي رقم 97.15 بتحديد شروط وكيفيات ممارسة حق الإضراب.

مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم بشأن المرسوم المتعلق بإحداث الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة

الخميس, 18 يوليو, 2024 في 17:17

صادق مجلس الحكومة، اليوم الخميس، على مشروع مرسوم يتعلق بتغيير وتتميم المرسوم المتعلق بإحداث الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة، قدمه وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد مهدي بنسعيد.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية