اعتراف اسرائيل بسيادة المغرب على صحرائه يعزز ملف الوحدة الترابية للمملكة داخل المنتظم الدولي (الاتحاد الدستوري)

اعتراف اسرائيل بسيادة المغرب على صحرائه يعزز ملف الوحدة الترابية للمملكة داخل المنتظم الدولي (الاتحاد الدستوري)

الثلاثاء, 18 يوليو, 2023 - 17:41

الرباط – أكد حزب الاتحاد الدستوري، اليوم الثلاثاء، أن قرار دولة إسرائيل الاعتراف بسيادة المغرب على صحرائه يعزز ملف الوحدة الترابية للمملكة داخل المنتظم الدولي.

وأشاد الحزب في بلاغ صحفي بهذا القرار الذي ينضاف إلى “سلسلة الانتصارات الدبلوماسية التي يقودها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، بفضل رؤيته المتبصرة وتقديره الحكيم للتحولات الدولية وأثارها الجيواستراتيجية خاصة ما يهم الدفاع عن المصالح العليا للمملكة ومحاصرة خصوم وحدتنا الترابية الذين يجرون الخيبات تلوى الأخرى”.

واعتبر الاتحاد الدستوري، أن هذا الاعتراف له أهمية خاصة بالنظر إلى ثقل التاريخ والعلاقة المميزة التي تجمع البلدين.

وكان بلاغ للديوان الملكي قد أعلن أمس الاثنين أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس-نصره الله- توصل برسالة من رئيس وزراء دولة إسرائيل، فخامة السيد بنيامين نتنياهو، رفع من خلالها رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى العلم السامي لصاحب الجلالة قرار دولة إسرائيل الاعتراف بسيادة المغرب على صحرائه.

وفي هذا الصدد، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي أن موقف بلاده هذا سيتجسد في كافة أعمال ووثائق الحكومة الإسرائيلية ذات الصلة”. وشدد، أيضا، على أنه سيتم “إخبار الأمم المتحدة، والمنظمات الإقليمية والدولية التي تعتبر إسرائيل عضوا فيها، وكذا جميع البلدان التي تربطها بإسرائيل علاقات دبلوماسية” بهذا القرار.

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي، أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2) في اللقاء الذي جمع بينهما اليوم السبت، على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.

الداخلة تعيش على إيقاع الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:11

انطلقت مساء أمس الجمعة بالداخلة، فعاليات الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة لذكرى عيد العرش المجيد.