اعتراف إسرائيل بمغربية الصحراء، ثمرة الرؤية المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس (رئيس مجلس جهة الدار البيضاء-سطات)

اعتراف إسرائيل بمغربية الصحراء، ثمرة الرؤية المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس (رئيس مجلس جهة الدار البيضاء-سطات)

الثلاثاء, 18 يوليو, 2023 - 21:48

الدار البيضاء – أكد رئيس مجلس جهة الدار البيضاء-سطات، عبد اللطيف معزوز، أن قرار اسرائيل الاعتراف بمغربية الصحراء يعد ثمرة الرؤية المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والعمل الدؤوب لنصرة قضية الوحدة الترابية للمملكة.

وأبرز السيد معزوز في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن هذا الاعتراف يأتي بعد سلسلة من الاعترافات التي تؤكد سيادة المملكة على أقاليمها الجنوبية.

وأكد أن “اعتراف دولة إسرائيل بمغربية الصحراء سيكون له بكل تأكيد وقع كبير، خاصة بالنظر للعلاقات التي تجمع بين المغرب وإسرائيل على مختلف الأصعدة”، مضيفا أنه “على المستوى الديبلوماسي سيساهم هذا الاعتراف في تعزيز الموقف المغربي ودعمه في المحافل الدولية”.

وتابع أنه على المستوى الانساني، هذا الاعتراف “يثمن العلاقات المتينة والوطيدة التي تجمع بين البلدين، باعتبار أهمية الأسر المغربية اليهودية المتواجدة بإسرائيل و ارتباطها بالمملكة المغربية”.

كما يشكل هذا القرار يضيف السيد معزوز، إشارة قوية بالنسبة لكل الدول الصديقة لإسرائيل لنهج نفس الموقف، واتخاد نفس القرار بالاعتراف بمغربية الصحراء.

اقرأ أيضا

سياسة الهجرة.. تسليط الضوء ببنما على مقاربة المغرب

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 20:06

تم في بنما تسليط الضوء على مقاربة المغرب في مجال تدبير قضايا الهجرة والمهاجرين، وذلك خلال ندوة بمناسبة زيارة عمل يقوم بها رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، إلى هذا البلد الأمريكي اللاتيني.

إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 19:13

أشرف وزير الشباب والثقافة والرياضية، محمد المهدي بنسعيد، اليوم الجمعة بمخيم أصيلة، على إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024.

العرض الصحي بجهة الرباط-سلا-القنيطرة يتعزز بإطلاق خدمات أربعة مراكز صحية حضرية (بلاغ)

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 19:05

تعزز العرض الصحي بجهة الرباط- سلا- القنيطرة بإعطاء الانطلاقة، اليوم الجمعة، لخدمات أربعة مراكز صحية حضرية من المستويين الأول والثاني.