اعتراف إسرائيل بمغربية الصحراء، اعتراف بالمكتسبات التي حققتها المملكة على عدة مستويات (رئيس جهة بني ملال-خنيفرة)

اعتراف إسرائيل بمغربية الصحراء، اعتراف بالمكتسبات التي حققتها المملكة على عدة مستويات (رئيس جهة بني ملال-خنيفرة)

الثلاثاء, 18 يوليو, 2023 - 21:20

بني ملال – أكد رئيس جهة بني ملال-خنيفرة، عادل بركات، لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن اعتراف إسرائيل بمغربية الصحراء هو اعتراف بالمكتسبات التي حققتها المملكة على عدة مستويات والتي عززت مكانتها في الساحة القارية والإقليمية والدولية.

وقال بركات إن اعتراف دولة إسرائيل هو قبل كل شيء اعتراف بالمكتسبات الدبلوماسية التي حققتها المملكة في السنوات الأخيرة، فضلا عن نجاحاتها على عدة مستويات، مضيفا أن هذا الاعتراف هو صفعة جديدة لانفصاليي البوليساريو، ويؤكد مرة أخرى الريادة الدولية للمملكة.

وبهذه المناسبة، استعرض السيد بركات هذه الإنجازات الهامة، بما في ذلك، على الصعيد الاقتصادي، لاسيما اعتماد الميثاق الجديد للاستثمار، وعلى المستوى الاجتماعي، المشروع الضخم للحماية الاجتماعية، وعلى المستوى الرياضي وصول المغرب إلى الريادة في العديد من الرياضات، بالإضافة إلى تأهل أسود الأطلس إلى المربع الذهبي في كأس العالم.

وقال بركات إن هذا الموقف مناسب يأتي أيضا في أعقاب النجاحات التي حققتها الدبلوماسية المغربية والتي كشفت المناورات التي يدبرها أعداء الوحدة الترابية، مرحبا بالقرار الحكيم لإسرائيل والذي يأتي قبيل احتفال المملكة بعيد العرش المجيد.

كما وصف رئيس جهة بني ملال-خنيفرة هذا الموقف بالواضح والدقيق، حيث أنه سيتجسد في وثائق الحكومة الإسرائيلية ذات الصلة كما سيتم إخبار الأمم المتحدة، والمنظمات الإقليمية والدولية التي تعتبر إسرائيل عضوا فيها، وكذا جميع البلدان التي تربطها بإسرائيل علاقات دبلوماسية بهذا القرار.

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثاني

الأحد, 28 يوليو, 2024 في 10:14

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام، أمس السبت بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثاني في رياضة ركوب الأمواج، ضمن الألعاب الأولمبية التي افتتحت أمس الجمعة بباريس.

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم السبت على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.