استراتيجية تأهيل وتطوير عمل مجلس النواب تؤتي ثمارها (السيد غلاب)

استراتيجية تأهيل وتطوير عمل مجلس النواب تؤتي ثمارها (السيد غلاب)

الجمعة, 21 مارس, 2014 - 22:50

الرباط- أكد رئيس مجلس النواب السيد كريم غلاب، اليوم الجمعة بالرباط، أن استراتيجية تأهيل وتطوير عمل المجلس بدأت تؤتي ثمارها مع تفعيل العديد من الإصلاحات الواردة فيها.

وقال السيد غلاب في مداخلة خلال لقاء مع طلبة معهد الدراسات العليا للتدبير، إن هذه الاستراتيجية التي انطلق العمل بها منذ عام، نجحت في عدة أمور من قبيل إصلاح جلسة الأسئلة الشفوية قصد عقلنة الوقت المخصص لها وضمان مردوديتها بشكل أمثل،مذكرا أنه تم في إطار هذه الإصلاحات، اعتماد مدونة السلوك والأخلاقيات التي تحدد مبادئ الممارسة البرلمانية والقواعد والالتزامات المؤطرة لها، وتشدد على حضور النواب لأشغال الجلسات العمومية واللجان البرلمانية وتدعو إلى الحياد في صياغة التقارير البرلمانية.
وحسب السيد غلاب، فإن هذه الاستراتيجية تتوخى في المقام الأول بروز برلمان قوي ومستقل، كفيل بالتجسيد الفعلي لمبدئي فصل وتوازن السلط المنصوص عليهما في الدستور، وتعزيز دور المعارضة ومشاركة النواب الشباب، رجالا ونساء، في العمل البرلماني، مع ضمان وحدة وتكاملية بين غرفتي البرلمان وخلق تنسيق بين المؤسسات الدستورية ومؤسسات الحكامة.

اقرأ أيضا

التوقيع على محضر اتفاق بين وزارة الصحة ونقابات القطاع

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:56

وقع وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت طالب، بتفويض من رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء، محضر اتفاق بين الوزارة والنقابات الممثلة في قطاع الصحة.

السيد لقجع يؤكد على أهمية إصلاح قانون المالية لجعله إطار رائدا لتدبير الميزانية

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:40

أكد الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، على أهمية إصلاح القانون التنظيمي لقانون المالية لجعله إطارا تنظيميا رائدا لتدبير الميزانية العامة للدولة.

مجلس المستشارين يختتم بعد غد الخميس دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 19:54

يعقد مجلس المستشارين، بعد غد الخميس، جلسة عامة تخصص لاختتام دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024.